ما هي قصة تاسعة البهاء، الخبر التالي نقدمه لكم عبر موقع الجنينة في ضوء تغطيتنا المستمرة لكافة الأخبار العربية , سنناقشه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل جوجل.

ما هي قصة تاسعة البهاء

ان القائد العسكري السابق في حركة الجهاد الإسلامي في الشمال، بهاء أبو العطا ، الذي قُتل في 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2019م ، يأمر بإطلاق صواريخ رداً على الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية حوالي الساعة التاسعة صباحاً ،واصبح في يومنا هذا توقيت الساعة التاسعة هو التوقيت الرسمي لأطلاق رشقات جوية صاروخية من مدينة غزة باتجاه مستوطنات الإسرائيليين ،وهذا يخبرنا بقصة الساعة التاسعة التي تخص حركة الجهاد الإسلامي والتي تم تسميتها بتاسعة البهاء تيمنا بالقائد المغفور له بإذن الله.

اغتيال تيسير الجعبري

بدأت حركة “الجهاد الإسلامي” بالرد على العدوان الإسرائيلي الذي بدأ يوم الجمعة، بعد ظهر يوم الجمعة، عندما قام الاحتلال الإسرائيلي باغتيال قائدها العسكري في المنطقة الشمالية الذي يسمى تيسير الجعبري، ثم الحقته بقصف مكثف في الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه.

الساعة التاسعة

هنالك العديد من الصواريخ التي تم اطلاقها والردود التي جاءت ضد الاحتلال الإسرائيلي في تمام الساعة التاسعة والتي يتساءل عنها العديد من الناس في كافة انحاء العالم، والتي سنلخصها لكم فيما يلي:

  • أطلقت “سرايا القدس” في زمن أبو العطا صواريخ على تجمعين سياسيين لبنيامين نتنياهو ، الزعيم الحالي للمعارضة الإسرائيلية ، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية.
  • وعزز ذلك اهمية الساعة التاسعة بين الكتائب والفلسطينيين بشكل عام.
  • وفي عرض بدا أنه “ثأر شخصي” لـ “إذلاله” خلال هروبه من صواريخ الساعة التاسعة، أعرب نتنياهو عن ارتياحه الشديد لمقتل أبو العطا ، الذي وجه بنفسه عملية الاغتيال.

انظر أيضا: تفسير حلمت اني عروس ولابسة فستان ابيض

تعزيز الساعة التاسعة

كثفت سرايا القدس هجماتها الصاروخية على مستوطنات “غلاف غزة” والمناطق المحتلة بشكل عام عند الساعة التاسعة صباحا خلال معركة “سيف القدس” في أيار من العام الماضي ، مما زاد من رمزية اللحظة، والعديد من نشطاء فلسطينيون ومدنيون عاديون يخرجون على أسطح منازلهم وشرفاتهم قبل الساعة التاسعة في كل من الاعتداءات الحالية والسابقة لتصوير الهجمات الصاروخية على الأراضي المحتلة، هذه التسجيلات منتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وبتضخيم كبير ، ما يعطي الفلسطينيين حافزًا أكبر للانضمام إلى المقاومة عندما يواجهون عدوانًا أو يبدأون هجمات على أراضٍ واقعة تحت الاحتلال والمستوطنات.

نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع.