حقيقة حظر تطبيق wigle wifi في سوريا والعراق والسعودية , ازداد استخدام تقنية wigle wifi مؤخرًا، مما دفع الهيئة الوطنية العليا السورية إلى إصدار تحذير ضدها، كما حذرت اللجنة أي شخص يستخدم هذا التطبيق من أنه سيتعرض للمسؤولية القانونية،وسنتعرف معا في موقعنا الجنينة عن، ما هو wigle wifi، وما مخاطره.

حقيقة حظر تطبيق wigle wifi في سوريا والعراق والسعودية

يُنصح جميع المواطنين السوريين بعدم استخدام تطبيق Wigle WiFi على أجهزتهم المحمولة أثناء تواجدهم على أراضي الجمهورية العربية السورية من قبل الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، و للشبكات اللاسلكية المتصلة بالهواتف المحمولة، نحث جميع مواطنينا في جميع الفئات السكانية، والمناطق الجغرافية على الاستجابة لهذا التحذير، والتعامل معه بجدية، وعدم نشر أو استخدام هذا التطبيق المحظور أو التفاعل مع أولئك الذين يقومون بتشغيله، أو يمكنهم الاستفادة من ذلك على الشبكة السورية أو الذين قد تجذبهم الأصوات التي تطالب بقمعها، وحماية معلوماتنا واجب مشترك يتطلب توحيد كل الجهود، مهما كانت قليلة.

ما هو تطبيق wigle wifi

بالإضافة إلى كونها منصة إلكترونية كبيرة، مع أكبر مجموعة يمكن تصورها من معلومات الواي فاي في العالم، وواحدة من أكبر قواعد البيانات للشبكات اللاسلكية في جميع أنحاء العالم، يعتبر Wigle wifi تطبيقًا مهمته مراقبة شبكات الواي فاي، ويعد تطبيق wigle wifi أداة استخباراتية شاملة، لأنه يتيح الوصول إلى بيانات أي شبكة لاسلكية في العالم، وكذلك إلى المرافق الرسمية وغير المصرح بها، المتصلة بتلك الشبكات، وكما أنه يجعل من السهل تحديد الموقع الجغرافي لهذه المرافق باستخدام تقنية GPS.

ما هي أسباب خطورة wigle wifi

  • حذرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكات في سوريا، من استخدام برنامج wigle wifi، على الهواتف المحمولة بعد ملاحظة ارتفاع حالات الاستخدام، وأكدت الهيئة أن من يستخدم هذا التطبيق يشير إلى أنه مسؤول رسميًا عن المساءلة القانونية.
  • وفيما يتعلق بالأساس المنطقي وراء التحذير بشأن تطبيق Wigle WiFi، أوضحت الهيئة أنها ترفع بيانات الشبكة اللاسلكية وموقعها الجغرافي إلى خادم التطبيق، مما يجعلها مصدر قلق لأنها تجمع بيانات هذه الشبكة اللاسلكية وجميع المواقع الجغرافية للهواتف المتصلة بها، أي يمكن استخدامها لأغراض غير مصرح بها شرعية.
  • وأكدت الهيئة الوطنية أن البيانات الجغرافية التي يجمعها تطبيق Wigle WiFi حول الإشارات اللاسلكية للواي فاي تشكل أكبر تهديد، لأنها قد تستخدم كأداة وجسر لاختراق الهواتف المحمولة وكافة شبكات المنشآت المتصلة بها.

وفي ختام مقالنا التي طرحناه عبر موقعنا الجنينة والذي تعرفنا فيه على، حقيقة حظر تطبيق wigle wifi في سوريا والعراق والسعودية، والتي ناقشنا فيها النتائج وخبراتنا في هذا المجال، وفهمنا مدى خطورة تطبيق Wigle WiFi الذي يستخدم في سوريا، والسعودية، والعراق، وبعض الدول العربية، وأن كل من يستخدم هذا التطبيق، سيعرض نفسه للمسؤولية القانونية