ما هي طريقة استخدام افوجين، ترغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر لامع وناعم بعيدا عن تساقط الشعر، حيث تهتم في معرفة اخر مستحضرات التجميل، من اجل الحصول عليها وشراء المفيد منها، لذلك يعتبر بخاخ افوجين واحدا من الادوية التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر سواء عند السيدات او عند الرجال، حيث يستخدم بخاخ افوجين بنسبة 2% للسيدات، في حين هذا البخاخ ما نسبته 5% للرجال، وسوف نتعرف بشئ من التفصيل على هذا اابخاخ وطريقة استخدامه عبر موقع الجنينة.

بخاخ افوجين لعلاج تساقط الشعر

يحتوي بخاخ افوجين على المادة الفعالة المينوكسديل، فهو يستخدم لعلاج تساقط الشعر والفراغات الموجودة في مقدمة الرأس سواء عند الرجال او النساء، وهو موجود على شكل محلول بنسبة 5% للرجال، و2% للنساء، وتعد مادة المينوكسديل هي مادة فعالة في علاج تساقط الشعر منذ القدم، حيث يستخدم البخاخ بشكل مباشر على فروة الرأس والفراغات الموجودة فيه، ثم يترك فترة حتى يجف ويأخذ مفعوله.

بخاخ افوجين لعلاج تساقط الشعر

تبحث الكثير من السيدات عن الطريقة المثلى في استخدام افوجين على منبت الشعر، وهذه هي الطريقة على النحو التالي:

  • يتم تجفيف الشعر المبلل زخاصة مقدمة الرأس قبل استخدام البخاخ.
  • رش كمية من بخاخ افوجين على فروة الرأس في حدود من ثمانية الى عشر مرات، ثم بعدها يتم تدليك فروة الرأس حتى يتم توزيع الدواء بالتساوي.
  • يجب الحرص على عدم وضع اي قطعة قماش بعد وضع البخاخ.
  • ترك البخاخ يجف على مقدمة الرأس، حتى يتم امتصاصه بشكل فعال وجيد.
  • عدم استخدام مجففات الشعر مثل الشوار بعد استخدام البخاخ.
  • ينصح باستخدامه مرتين خلال اليوم، ويفضل صباحا ومساء.

بخاخ مينوكسديل لتساقط الشعر

ذكرنا سابقا الاستخدام مادة المينوكسديل كعلاج فعال في تساقط الشعر عند الرجال والنساء، إضافة الى ذلك تستخدم تلك المادة الفعالة في علاج ارتفاع ضغط الدم، في حال استخدام أي بخاخ يحتوي على مادة المينوكسديل لعلاج الصلع ومشكلة تساقط الشعر، يجب معرفة انه عند التوقف فجأة عن استخدام البخاخ قد تعود مشكلة التساقط مرة اخرى، لذلك ينصح به الاطباء استخدامه على المدى الطويل حتى يحافظ على مقدمة الرأس، بعيدا عن الفراغات.

كما انه من المعلوم جيدا انه يتوفر بخاخ المينوكسديل في العديد من الصيدليات، على شكل بخاخ او سبراي ويحتوي على 50 مل من المادة، وتعد هذه السعة كافية لاستخدامه لمدة تصل الشهر، كما ان استخدام البخاخ يعد امرا سهلا نظرا لقوامه الزيتي ولكن يجب تدليكه بشكل جيد على فروة الرأس وتوزيعه على المناطق الموجود فيها الفراغات، لا يمكن الحصول على النتيجة المرجوة من وراء البخاخ من اول استخدام، ولكن مع الاستخدام لفترة كافية تصل ثلاثة اشهر يمكن الشعور بتحسن وقلة في تساقط الشعر.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن بخاخ افوجين، والطريقة المثلى لاستخدامه على الشعر وعلاجه في مشكلة تساقط الشعر عند اغلب الرجال والنساء.