ما هي حركة النسر الألبانية ؟ حيث تُعد حَركة النِسر الألباني من الحركات المعارضة التي تشير للتعصب السياسي، كما ودعت دولة قطر جَميع الجماهير إلى عدم رفع شعارات سياسية أو متعصبة، وتشير حَركة النِسر الألباني إلى شِعار الحركة الألبانية ضد صربيا عبر دول البلقان في الحرب التي وقعت في التسعينيات من القرن الماضي بين كوسوفو ومقدونيا وألبانيا، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هي حركة النسر الألبانية، وسنتعرف على سبب طرد مشجعة سويسرا بسبب فعلها للحَركة تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هي حركة النسر الالبانية

تدل حَركة النِسر الألباني التي ظهرت بمباراة سويسرا وصربيا في مونديال 2023 إلى النسر الأسود المصور على علم الدولة الألمانية أن الطائر الأسود له رأسان بالإضافة إلى شعار كوسوفو التي كانت تتمتع بالحكم الذاتي في ذلك المنطقة داخل صربيا حتى إعلان الاستقلال خلال السنة التقويمية 2008م.

طرد مشجعة سويسرا بسبب حَركة النسر

أن حَركة النسر الألبانَي هي حركة استفزازية للجماهير الصربية بسبب الأحداث السياسية بين دولة صربيا وألبانيا، وقد أثارت الحَركة غضب الجماهير الصربية خلال مباراة سويسرا، لكن رجال الأمن القطري طردوا المشجع وطردوها لخرقها القوانين.

ماذا تعني حركة النسر الألبانية

قام المنتخب صربيا بفعل حركة النسر الألباني بعد فوزه على المنتخب السويسري وأن هذه حركة أثارت الجدل، وهي منتشرة على نطاق واسع بين كثيرين، وقد بحث البعض عن معرفة هذه الحَركة وما تعنيه حَركة النِسر، سنشرح معناه من خلال ما يلي:

  • أن هذه الحَركة قام بها لاعبان من المنتخب السويسري، هزاع جرانيت شاكا وشيريدان شاكيري.
  • لقد صنعوا أيديهم على شكل حَركة طائر، بينما يرفعون لسانهم كذلك بعد تسجيل هدف في مرمى المنتخب الصربي.
  • حيث لا تعتبر هذه اللعبة رمزا للاعبين بحيث تشير الحركة إلى النِسر الأسود المميز على علم الدولة الألبانية والنِسر الأسود برأسين وهو شعار كوسوفو.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا الذي كان بعنوان، ما هي حَركة النِسر الألبانية، كما تعرفنا على معنى الحركة، كذلك تعرفنا على سبب طرد مشجعة سويسرا بسبب حَركة النِسر.