ما هي المدن السياحية بتونس والاغلب منا يتساءل عن بلدان سياحية لمعرفتها و معرفة تاريخها الاثري او لقضاء وقت ممتع ونحن موقع الجنينة نزودكم بأهم و ابرز المعالم السياحية في تونس .

السياحة في تونس

تتميز تونس بسياحة مزدهرة وتعتبر السياحة في تونس من اهم الدعائم و الركائز للاقتصاد الوطني، وتشهد البلاد تزايداً كبيراً في اعداد السيّاح القادمين من مختلف انحاء العالم لاستكشاف ومعرفة معالمها السياحية التي تتنوع ما بين التاريخية والثقافية والترفيهية والطبيعية .

قبل السفر الى تونس

يتساءل الكثير منا عن تونس , اين تقع تونس ؟ تقع جمهورية تونس العربية في شمال أفريقيا يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا (459 كم) ومن الغرب الجزائر (965 كم). عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 163,610 كم2.وحيث يبلغ سكان الجمهورية التونسية حسب آخر الإحصائيات سنة 2014 ما يقارب 10 ملايين و982,8 ألف نسمة ،و يطول الحديث عن العاصمة التونسية التي احتضنت الحضارات والأمم على مر العصور، وكي نُنصف قائمتنا السياحية عن تونس لابد أن نستهلها بالعاصمة المدهشة، وعند اخذ جولة سريعة في أرجاء المدينة القديمة أو “العتيقة” كفيلة بأن تأخذ المرء في رحلة عبر الزمن، للعودة إلى العصور الغابرة. يمكنكم ايضا حجز فندق في مدينة تونس حيث يستقبلكم “باب البحر” الذي يقسم الحي القديم عن الحديث في المدينة، وما أن تعبر فيه حتى تنتقل بمصباح سحري إلى عالم جميل من الخرافة والإبهار والجمال .

وعاصمة تونس هي مدينة تونس والتي تعتبر الأكبر من بين مدن تونس .

والسفر الى تونس يحتاج الى تأشيرة دخول يمكن لمواطني الدول العربية استخراجها من القنصلية او السفارة التونسية في بلادهم وهي تخولهم الإقامة في تونس لمدة لا تتجاوز 90 يوم .

ويعتبر الدينار التونسي العملة الرسمية في تونس .

وقد تعتبر تكلفة السفر الى تونس غير مرتفعة وتناسب محدودي الميزانية فهي تضم وتشمل خيارات عديدة للاقامة وبأسعار متفاوتة ، كذلك الامر بالنسبة للطعام والمواصلات و السكن .

ماهي افضل أوقات السفر الى تونس

يعتبر افضل وقت لزيارة تونس هي الفترة من يناير إلى يونيو .

أبرز المعالم في تونس

وان كل بقعة في تونس تعتبر أكثر تميزًا من البقعة المجاورة لها، فمما لا شك فيه أن هذه المكان يحمل سحر خاص به ولا يوجد في أي مكان أخر في العالم .

  • مدينة القيروان.
  • ميناء حلق الوادي.
  • سوسة.
  • العاصمة تونس .
  • صفاقس.
  • متحف باردو الوطني .
  • قرطاج تونس .

ما هي المدن السياحية بتونس هو عنواننا لهذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على أهم تلك المدن ونشرنا الوعي بشأن وجود مثل تلك الأماكن الطبيعية الجميلة والخلابة التي تقع  في بلادنا الشقيقة تونس، والأن قد أصبح لديكم أكثر من خيار رائع لقضاء العطلة المثالية في تونس متمنيين لك عزيزي القارئ ان يكون المقال قد نال اعجابك .