ما هي العلاوة الاستثنائية يبحث الكثير من الأشخاص عن العلاوة الاستثنائية و ما هي و متى يتم صرفها و لمن يتم صرفها و الكثير من المعلومات حولها حيث من المعروف أن العلاوة هي أجر إضافي فوق الأجر الأساسي المحدد للعامل و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ما هي العلاوة الاستثنائية تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

ما هي العلاوة الاستثنائية

هي علاوة ستدفع لكل العاملين في الدولة و التي تقدر ب 300 جنيه حيث تعد مكافأة لهم فوق أجرهم الأساسي و التي ستكون عبارة عن علاوة شهرية لهم يبدأ بها من شهر نوفمبر القادم والتي ستكون كتعبير لهم عن جهدهم المقدم في عملهم في خدمة الدولة و الوطن و لتشجيع الموظفين في الاستمرار في إنجاز أعمالهم و مهامهم المطلوبة منهم بالشكل المطلوب وعدم التقصير في خدمة الوطن و المواطن و من الجدير بالذكر أن العلاوة تعمل بها الكثير من الدول المختلفة التي تقدر جهود موظفيها و تعمل بشكل مستمر على تطويرهم و تحسين دخلهم   .

موعد صرف العلاوة استثنائية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد صرف العلاوة الاستثنائية حيث كان هناك مؤتمر و جلسة حوارية و صحافية عقدت في يوم الأربعاء و قد قال الدكتور مصطفى مدبولي و هو رئيس مجلس الوزراء عن رفع الحد الأدنى للأجور و إقرار علاوة استثنائية للعاملين في الدولة

  1. حيث قال ” إن الحكومة أقرت حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية بناء على تكليفات الرئيس السيسي، تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، على أن يتم تطبيقها بدأ من شهر نوفمبر المقبل” حيث سيتم سيكون قدر العلاوة 300 جنيه لكل العاملين في الدولة .
  2. كما و قال في الجلسة الصحافية ” أن الحكومة وافقت على توفير دعم للأسر على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن تكلفة الحزمة الاجتماعية ستقترب من 67 مليار جنيه في السنة و هذه الحزمة جاءت بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي” .

اقرأ أيضا متى العلاوة السنوية للموظفين وللعسكريين 2023 – 1444

بالفيديو الحديث عن العلاوة الاستثنائية

و قد تحدث وزير المالية عن العلاوة في الجلسة الصحافية و الحوارية تابعوا مقطع الفيديو التالي لتتعرفوا بشكل أكبر عن هذه العلاوة و عدة معلومات عنها

كم تبلغ قيمة العلاوة الاستثنائية

قد قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إن الحكومة أقرت حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية بناء على تكليفات الرئيس السيسي، تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، على أن يتم تطبيقها بدأ من شهر نوفمبر المقبل” حيث سيتم سيكون قدر العلاوة 300 جنيه لكل العاملين في الدولة أي أن هذه العلاوة ستكون بمبلغ 300 جنيه بشكل شهري للعاملين و الموظفين في الدولة كتقدير لجهودهم و إخلاصهم في علمهم و مكافأة لهم لتشجيعهم على الاستمرار بكل جهد لخدمة الوطن و المواطن حيث سيبدأ العمل بهذه العلاوة من شهر نوفمبر المقبل حيث سيحصل كل العاملين عليها بدون استئذان .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما هي العلاوة الاستثنائية و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا أن العلاوة ستدفع لكل العاملين في الدولة و التي تقدر ب 300 جنيه حيث تعد مكافأة لهم فوق أجرهم الأساسي و التي ستكون عبارة عن علاوة شهرية لهم يبدأ بها من شهر نوفمبر القادم والتي ستكون كتعبير لهم عن جهدهم المقدم في عملهم و دمتم في أمان الله و حفظه .