ما هي السورة التي يبكي منها الشيطان عند سماعها، هنالك العديد من الناس يتساءلون عن ما هي السورة التي يبكي منها الشيطان عند سماعها، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم تحت عنوان ما هي السورة التي يبكي منها الشيطان عند سماعها، عبر موقعنا الجنينة ،تابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي السورة التي يبكي منها الشيطان عند سماعها

ذكر بالسنة النبوية ان الشيطان بكى عند سماعه تلاوة سورة سجدة كما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا قَرَأَ ابْنُ آدَمَ السَّجْدَةَ فَسَجَدَ اعْتَزَلَ الشَّيْطَانُ يَبْكِي يَقُولُ : يَا وَيْلَهُ ! – وَفِي رِوَايَةِ أَبِي كُرَيْبٍ : يَا وَيْلِي – أُمِرَ ابْنُ آدَمَ بِالسُّجُودِ فَسَجَدَ فَلَهُ الْجَنَّةُ ، وَأُمِرْتُ بِالسُّجُودِ فَأَبَيْتُ فَلِي النَّارُ ).

ما هي السورة التي بكى الشيطان عند نزولها

ثبت في السنة النبوية ان سورة الفاتحة هي السورة التي بكى الشيطان عندما نزلت، فقد أخرج الطبراني عن أبي هريرة انه  قال: ( رنَ إبليس حين أنزلت فاتحة الكتاب).

انظر أيضا: قصة اختفاء الفتاة جوري إبراهيم اليامي في جازان

ما هي السورة التي يهرب منها الشيطان

والكثير من الآيات حسب الشيوخ والصحابة وفقهاء العلم منها:

  • الآية 135 من سورة آل عمرآن : ( والذين إذا فعلوا فاحشة…) قيل ان ابليس عندما نزلت هذه الآية بكى.
  • وأخرج الحكيم الترمذي عن عطاف بن خالد قال: بلغني أنه لما نزل قوله تعالى: ( ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا…) صاح إبليس بجنوده، وحثا على رأسه التراب، ودعا بالويل والثبور حتى جاءته جنوده من كل بر وبحر، فقالوا: مالك يا سيدنا؟ قال: آية نزلت في كتاب الله لا يضر بعدها أحد من بني آدم ذنب. قالوا: وما هي؟ فأخبرهم. قالوا: نفتح لهم أبواب الأهواء فلا يتوبون ولا يستغفرون، ولا يرون إلا أنهم على الحق. فرضي منهم ذلك).

ما هي السورة التي تطرد وسوسة الشياطين

في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم فيه وجد المسلمون شفاء للصدور من الهم والحزن، ومن الحسد والسحر، كما يمكنك العمل على طرد الشيطان والتخلص من وسوسته بقراءة آيات من كتاب الله عز وجل، لهذا السبب نجد العديد من المسلون يتساءلون عن هذه السورة، ويرجح علماء الدين ان هذه السورة هي سورة الناس، لقول الله تعالى فيها: “من شر الوسواس الخناس”.

وبهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم بعنوان ما هي السورة التي يبكي منها الشيطان عند سماعها ، حيث ذكرنا لكم كافة التفاصيل عن السور الكريمة التي بكى الشيطان عند نزولها او تلاوتها ، كما ذكرنا لكم ماهي السور التي تعمل على طرد وسوسة الشيطان، عبر موقعنا موقع الجنينة، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.