ما هي الدول الآمنة في حال اندلعت حربًا نووية؟، استحوذ هاشتاق “الحرب العالمية الثالثة” مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ترندا عالميا، الأمر الذي أدى إلى تخويف وإزعاج الكثيرين، كما انه أصدرت بعض الدول تحذيرات بشأن احتمال قيام روسيا بمهاجمة أوكرانيا في أي وقت، وسط مخاوف من اندلاع الحرب العالمية الثالثة، ومن خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة سنذكر لكم كافة التفاصيل المتاحة عن هذا الموضوع.

هل سوف تندلع حرب عالمية ثالثة؟

يمكن أن تندلع الحرب العالمية الثالثة وحتى صراع نووي، وخاصة في ظل المرحلة الحالية من الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة في ظل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفعيل قوات الردع النووي وتحذيرات وزير خارجيته سيرغي لافروف المتكررة بان الحرب العالمية  الثالثة ستكون مدمرة إذا حدثت.

ما هي الدول الآمنة في حال اندلعت حربًا نووية؟

العديد من الناس في كافة انحاء العالم يعانون من رهبة وخوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة نووية قد تكون مدمرة، والكثير منهم يبحثون عن العديد من الدول التي من الممكن ان تكون آمنة في حالة اندلاع الحرب، ومنها:

  • أيسلندا :تعتبر آيسلندا أكثر الدول أمانًا في العالم في حالة الحرب العالمية الثالثة نظرًا لموقعها البعيد في شمال أوروبا.
  • النمسا  :بسبب تفانيها في السلام وتأسيس جامعة السلام الأوروبية ، انضمت النمسا إلى قائمة أكثر الدول أمانًا.
  •  نيوزيلندا :في حالة الحرب قد تكون دولة نيوزيلندا المسالمة موقعًا جيدًا لأنها نائية ولم تشهد الكثير من المعارك.
  • البرتغال :البرتغال في خطر بسبب موقعها ووجودها في أوروبا، على الرغم من أنه منذ الحرب العالمية الثانية، لم تكن هناك صراعات سياسية هناك.
  • الدنمارك :تعد جزيرة جرينلاند التابعة للدنمارك من أكثر بقع العالم أمنا في حالة الحرب.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. 10 أماكن آمنة والدول العربية 

العديد من الناس في كافة انحاء العالم يعانون من رهبة وخوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة نووية قد تكون مدمرة، والكثير منهم يبحثون عن العديد من الدول التي من الممكن ان تكون آمنة في حالة اندلاع الحرب، ومنها:
  •  سلوفينيا :تمكنت سلوفينيا من الهروب وتجنب أهوال الحربين العالميتين الأولى والثانية.
  • كندا :تتمتع كندا بتاريخ طويل من السلام والقدرة على تجنب الانضمام إلى الأعمال العدائية في الخارج.
  •  ايرلندا :تعد أيرلندا من أكثر الأماكن أمانًا لشن الحروب لأنها محايدة سياسيًا ولا تشارك في النزاعات أو الحروب.
  •  التشيك :تمكنت جمهورية التشيك من إصلاح العلاقات مع جيرانها ولا يبدو أنها مستعدة للصراع.
  • سويسرا :منذ معاهدة باريس عام 1815م، لم تشارك سويسرا في حرب.

وبهذا نصل الى ختام مقالنا لليوم ،حيث تعرفنا على الدول الآمنة التي يبحث عنها الكثير من الناس للجوء اليها في حال اندلاع الحرب العالمية الثالثة ،كما ذكرنا لكم ما هي احتمالية اندلاع الحرب النووية، وذلك كله عبر مقالنا على موقع الجنينة، آملين ان ينال مقالنا على اعجابكم.