ما هي الحشرة التي تلقب بالأرملة السوداء، حيث تُعد هذه الحشرة من أكثر الحشرات سامة في العالم والتي تتركز بالعديد من دول أوروبا وتحديداً أمريكا الشمالية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على ما هي الحشرة التي تلقب بالأرملة السوداء، تابعوا معنا ذلك المقال لنهايته.

ما هي الحشرة التي تلقب بالأرملة السوداء

حيث تُعرف الحشرة الملقبة باسم الأرملة السوداء هي حشرة من فصيلة العنكبوت، وأن اسمها العلمي Latrodectus mactans، كما تمتاز بلونها الأسود والأحمر، حيث تعيش في أمريكا الشمالية ونادراً ما تقتل هذه الحشرة البشر، كما قد يكون لديها على الجانب السفلي من بطنها علامات شبه الساعة الرملية التي تستطيع من خلالها إرسال إشارات تحذيرية لبعض الحيوانات، والحشرة الملقبة بالأرملة السوداء هي: أنثى العنكبوت.

لماذا سميت عنكبوت الأرملة السوداء بهذا الاسم

حيث سميت بأنثى العنكبوت الأرملة السوداء لأنها تقوم بقتل الذكر بعد عملية التزاوج، وتكون في الغالب سوداء داكنة ومعظم العناكب تكون سامة، حيث أن أنيابها قصيرة وهشة، بحيث يمكنها اختراق جلد الإنسان بسهولة وقد أفادت الكثير من الأبحاث بوجود ستون نوعاً من العناكب بالولايات المتحدة حيث يمكن أن تسبب لدغتها إصابات خطيرة للإنسان.

لماذا الأرملة السوداء تقتل زوجها

بدورهم اعتقد العلماء أن سبب قتل الأرملة السوداء لزوجها بعد فترة وجيزة من عملية التزاوج هو أنها تريد الحصول على البروتين الذي تحتاجه لتقوية نسلها الذي ينوي بداخلها، وهذا أيضاً سبب حياة العنكبوت الذكر شهراً واحداً فقط أو سنتين، بينما تعيش أنثى العنكبوت ثلاث أعوام، كما هناك واحد وثلاثون صنف من عنكبوت الأرملة السوداء وأن بعضها من يقتل أزواجهن.

أهم الحقائق عن الأرملة السوداء

حيث تُعد الأرملة السوداء من أخطر الحشرات السامة حول العالم، وهنا فيما يلي سوف نورد لكم العديد من تلك الحقائق عنها وهي:

  • حيث تُعد هي عنكبوت سام جداً يعيش في أمريكا الشمالية وأستراليا وأجزاء من إفريقيا وآسيا.
  • كما انها تعد إناث العنكبوت هي أكثر خطورة وعداء من الذكور، وهي أكبر من ذكور العناكب.
  • كما سميت السوداء بهذا الاسم بسبب لونها، بينما كانت تعرف بالأرملة لأنهم يقتلون شريكاً بعد التزاوج.
  • تعيش إناث العناكب لمدة ثلاث سنوات، بينما يعيش ذكور العناكب لمدة شهر أو شهرين.
  • كما أن سمها قاتل للإنسان إذا لم يتلق هذا الشخص الذي تعضه رعاية فورية بعد اللدغ.
  • وفقاً لآخر الأبحاث فإن سم الأرملة السوداء أقوى 15 مرة من السم الناتج عن لدغة الثعبان.

قصة الأرملة السوداء

حيث يطلق عليها هذا الاسم لأنها سوداء اللون تقتل زوجها وتأكل رأسه وتتغذى عليه بعد التزاوج، كما تستخدم الأرملة السوداء خيوط الحرير ذات الرائحة الخاصة التي تجذب الذكور، وعندما يصل إليها الذكر الأول تقوم بتفكيك الخيوط بعناية ولفها، وتجمعها على شكل كرة ثم تلفها بحريرها الخاص بها لإخفاء رائحته ومنع الباقة الذكرية من التوجه نحوها، وبالتالي تقوم العنكبوت الأنثى ببناء شبكة حرير برائحة ثانية وهي بديل للشبكة التي تم تدميرها وتقتل أزواجها فور التزاوج.

الى هنا وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، ما هي الحشرة التي تلقب بالأرملة السوداء، حيث تعرفنا لماذا سميت عنكبوت الأرملة السوداء بهذا الاسم، وعددنا لكم أبرز حقائق عن الارملة السوداء.