كيف يمكن التخلص من الصراصير والحشرات الموجودة في المنزل, و الان هذا  عنوان مقالنا اليوم على موقع الجنينة و نرحب بكم و سوف نقدم لكم افضل الإجابات لحل  هذه المشكلة بالصراصير والحشرات الموجودة في المنزلبطريقه بسيطة و رائعة مع الشرح المناسب لهذه السؤال تابعوا معنا.

كيف يمكن التخلص من الصراصير والحشرات الموجودة في المنزل

فيما يلي طرق طبيعية تساعد على للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد وبشكل سهل ومضمون:

القضاء على مصادر الطعام

كيفية التخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة تدور بشكل أساسي حول نظافة المنزل لأن الصراصير تحتاج إلى طعام للبقاء على قيد الحياة، تتغذى بشكل أساسي على بقايا الطعام وبقايا الطعام التي يمكن أن تتسرب على الأسطح وتبقى هناك دون تنظيف، لذا فإن كيفية التخلص من الصراصير في المطبخ وتجنبها تعتمد على تنظيف بقايا الطعام على الفور، وليس على طاولة الطعام اترك أي أطباق غير نظيفة على أو في الحوض.

استخدام ورق الغار

تبحث ربات البيوت عن كيفية التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية دون الحاجة إلى مبيدات حشرية، ويعتبر ورق الغار من أهم الحلول وأكثرها فاعلية، يسميه البعض دواء الصراصير، من المعروف أن الصراصير تكره رائحة أوراق الغار وتبتعد عنها، لذلك يمكن القيام بذلك عن طريق رش بعض أوراق الغار الطازجة أو المجففة حول مدخل المنزل أو في غرفة بها صراصير.

استخدام الصابون والماء

الطريقة التالية للتخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة بالمنزل هي استخدام خليط الماء والصابون وخلط بضع قطرات من الصابون السائل مثل غسول الجسم أو معقم اليدين والرش مباشرة، وتُعتبر ثلاث قطرات من هذا المحلول كافية لتنفيذ المهمة، حيث أنّ المياه بالصابون تؤدي إلى طرد الصراصير من المنزل واختناقها إن اقتربت من هذا المحلول.

استخدام الزيوت العطرية

هناك الكثير من الزيوت العطرية التي يحبها البشر ولكن الحشرات تكرهها، لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من الصراصير دون استخدام المبيدات الحشرية، فما عليك سوى استخدام مزيج من الزيوت الأساسية مع البوراكس وصودا الخبز للتخلص منها، بما في ذلك زيت إكليل الجبل وزيت خشب الأرز الأوكالبتوس، بإسقاط الكرة ضعي القطن في هذا الخليط وضعيه حيث توجد صراصير لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

إصلاح تسريبات المياه

يعتبر السؤال عن كيفية التخلص من الصراصير بالمنزل سؤال مهم جدا وهو اصلاح تسرب المياه بالمنزل سواء كان صنبور او ماسورة صرف، فالصراصير تتواجد في المياه التي تنتج من التسرب، ولا يمكن حل مشكلة تواجد الصراصير في المنزل دول حل مشكلة التسريب.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عبر منصة موقع الجنينة الاخباري الذي كان بعنوان كيف يمكن التخلص من الصراصير والحشرات الموجودة في المنزل وقدمنا لكم أسباب هذه المشكلة وحلول لها وشكرا لكم على حسن قراءتكم.