ما هي الحالة الصحية الملك محمد السادس بعد اصابة كورونا ، اليوم الخميس بتاريخ السادس عشر من شهر يونيون في بيان للديوان الملكي المغربي تم ذكر أن الملك محمد السادس أصيب بفيروس كوفيد-19، موضحا أن الإصابة هذه جاءت من غير أعراض ، و الحالة الصحية للملك الذي يتولى العرش بعد وفاة والده الملك الحسن الثاني منذ عام 1999 م في شهر تموز تحظى باهتمام كبير في دولة المغرب، إذ سبق أن خضع الملك محمد السادس لعمليتين جراحيتين في القلب ، ووفق وزارة الصحة الخميس ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره وتفشيهزفي البلاد إلى مليون و181 ألفا و42 مصابا ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هي الحالة الصحية الملك محمد السادس بعد اصابة كورونا ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

حالة الملك محمد السادس الصحية بعد اصابة كورونا

الملك محمد السادس العاهل المغربي أصيب بفيروس كورونا، حسب ما تم الإعلان عن اليوم الخميس بتاريخ السادس عشر من شهر يونيو في عام 2023 م من قبل طبيبه الخاص البروفسور الحسن بليمني.

و في بيان للديوان الملكي جاء أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تعرض لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بدون أعراض”.

ووفق البيان المقتضب الذي قامت وكالة الأنباء المغربية بنشره الطبيب قام بوصف حالة الملك محمد السادس الصحية بـ “فترة راحة لجلالته لبضعة أيام”.

وسبق للملك محمد السادس الذي يتولى عرش المملكة بعد وفاة والده الملك الحسن الثاني منذ شهر تموز/يوليو في عام 1999 م أن خضع لعملية جراحية ناجحة في القلب في مصحة القصر الملكي بالرباط في شهر حزيران/يونيو في عام 2020 م ، بالإضافة الى انه قام باجراء عملية مشابهة في باريس في شهر شباط/فبراير في عام 2018 م.

فيروس كورونا في المغرب

ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية في دولة المغرب كانت قد قامت بالاعلان في بيان يوم الخميس بتاريخ السادس عشر من شهر يومنيو في عام 2023 م عن تسجيل 1568 إصابة جديدة بوباء كورونا اثناء الرابعة وعشرين ساعة المنصرمة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليون و181 ألفا و042 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في تاريخ الثاني من شهر مارس/أذار من عام 2020 م.

الى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ما هي الحالة الصحية الملك محمد السادس بعد اصابة كورونا حيث ان وووفق البيان المقتضب الذي قامت وكالة الأنباء المغربية بنشره الطبيب قام بوصف حالة الملك محمد السادس الصحية بـ “فترة راحة لجلالته لبضعة أيام” ، بالإضافة الى اننا قمنا بالتطرق الى فيروس كورونا في المغرب .