ما هو موعد كسوف الشمس في لبنان .. متى يكون كسوف الشمس في لبنان .. هل غدا عطلة رسمياً في لبنان ؟ ,الخسوف الحلقي ، رغم أنه مشهد نادر ومدهش ، يختلف كثيرًا عن الكسوف الكلي ستظلم السماء إلى حد ما ؛ نوع من “الشفق المزيف” الغريب حيث أن الكثير من الشمس لا تزال تظهر الكسوف الحلقي هو نوع فرعي من الكسوف الجزئي ، وليس كليًا أقصى مدة للكسوف الحلقي هي 12 دقيقة و 30 ثانية.

ما هو موعد كسوف الشمس في لبنان ..  ..

تتراوح تواريخ كسوف الشمس التالي الذي سيظهر في لبنان والعالم العربي الثلاثاء المقبل 25 تشرين الأول بين 37 و 50٪:

  • • في لبنان تبلغ نسبة الخسوف 37.17٪.
  • • سيبدأ الخسوف في الساعة 12:54 مساءً.
  • • سيصل الخسوف إلى الحد الأقصى عند الساعة 2:09 بعد الظهر.
  • • انتهى الخسوف حوالي الساعة 3:20 مساءً.

متى يكون كسوف الشمس في لبنان

ومع ذلك ، فإن كسوف الشمس الحلقي يشبه الكسوف الكلي حيث يبدو أن القمر يمر مركزيًا عبر الشمس الفرق هو أن القمر أصغر من أن يغطي قرص الشمس بالكامل نظرًا لأن القمر يدور حول الأرض في مدار بيضاوي الشكل ، يمكن أن تختلف المسافة من الأرض من 221،457 ميلاً إلى 252712 ميلاً لكن مخروط الظل المظلم لظل القمر يمكن أن يمتد لمسافة لا تزيد عن 235.700 ميل هذا أقل من متوسط ​​مسافة القمر من الأرض (يفتح في علامة تبويب جديدة).

هل غدا عطلة رسمياً في لبنان ؟

لذلك إذا كان القمر على مسافة أكبر ، فإن طرف الظل لا يصل إلى الأرض خلال هذا الخسوف ، يصل antumbra ، وهو استمرار نظري للظل ، إلى الأرض ، ويمكن لأي شخص موجود بداخله أن ينظر إلى ما وراء جانبي الظل ويرى الحلقة ، أو “حلقة النار” حول القمر ومن الأمثلة الجيدة على ذلك وضع بنس واحد فوق نيكل ، فالعملة هي القمر ، والنيكل هو الشمس.

وتسمى هذه أيضًا بالكسوف الكلي الحلقي (“A-T”) يحدث هذا النوع الخاص من الكسوف عندما تكون مسافة القمر قريبة من حدها حتى تصل الظلمة إلى الأرض في معظم الحالات ، يبدأ خسوف A-T ككسوف حلقي لأن طرف الظلمة يقصر عن الاتصال بالأرض ؛ ثم يصبح إجماليًا لأن استدارة الكوكب تصل لأعلى وتعترض طرف الظل بالقرب من منتصف المسار ، ثم تعود أخيرًا إلى نهاية المسار.

نظرًا لأن القمر يبدو أنه يمر مباشرة أمام الشمس ، فإن الخسوف الكلي والحلقي والهجين يطلق عليه أيضًا الخسوف “المركزي” لتمييزه عن الكسوف الجزئي فقط.

 

ما هو موعد كسوف الشمس في لبنان .. متى يكون كسوف الشمس في لبنان .. هل غدا عطلة رسمياً في لبنان ؟ ,من بين جميع الكسوف الشمسي ، حوالي 28 ٪ إجمالي ؛ 35٪ جزئية 32٪ حلقي و 5٪ فقط هجينة.