ما هو شعار اليوم العالمي للطفل 2023 ، ان اليوم العالمي للطفل هو من الأيام والاعياد الجميلة الذي يحتفل به في مختلف انحاء العالم والاحتفال بالاطفال من قبل انهاء العمل للأمم المتحدة والتي أعلنت عن هذا اليوم العالمي الخاص بالاحتفال بالطفل منذ عام 1954 باتفاقيه دوليه لحقوق الطفل والتوقيع والمصادقه عليها سنتعرف خلال هذا المقال على مجموعه من المعلومات والتفاصيل عن اليوم العالمي للطفل والشعار هذا اليوم واهداف اليوم العالمي والكثير من المعلومات الأخرى.

ما هو اليوم العالمي للطفل 2023

يعد اليوم العالمي للطفل من الأيام المميزة والجميلة التي يحتفل بها من اجل الطفل في جميع انحاء العالم للتذكير باهميه الطفل ودوره في المجتمع والمستقبل المشرق وهو راكيزا اساسيه من ركائز المجتمع وركزي المهمة في تشكيل الأفكار والتصرفات الطفل التي تتلاءم مع البيئه التي يعيش بها حيث تم الإعلان عن هذا اليوم من خلال منظمه الأمم المتحدة اليونيسيف للطفل عام 1954 بتاريخ 20 نوفمبر باتفاقيه دوليه لحقوق الطفل والتوقيع والمصادق عليها من قبل 192 دوله من حول العالم، ويقام في هذا اليوم مجموعه من الاحتفاليات والفعاليات الجميلة بهذه المناسبة تحت رعاية الهيئة العامه لحقوق الطفل اليونيسيف.

شعار اليوم العالمي للطفل 2023

يبحث الكثير من الناس حول العالم على شعار اليوم العالمي للطفل ونشره على مختلف المنصات والمواقع احتفالا بهذا اليوم الجميل الذي دعت له منظمه الامم المتحده على تزيين هذا الشعار في مختلف الأماكن والاحتفال والاجتهاد بهذا اليوم ورسم البهجة على وجوه الاطفال تاكيدا على دور المجتمع في رعايه الطفل وتكريمه من ناحيه نفسية وجسديه وبدنيه.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للطفل 2023

لقد تم الاعلان عن موعد اليوم العالمي للطفل من خلال منظمه اليونيسيف الأمم المتحدة وهو 20 نوفمبر 1959 وتم الإعلان والمصادقة عليه عام 1959 باتفاق 192 دوله من حول العالم واقامه الفعاليات المهمة لرسم البهجة والسرور على وجوه الأطفال فهم الامل المشرق والغد الوعد للعالم وتوعيتهم بالبرامج والفعاليات والارشادات الجميلة التي تساعد على تحسين الكفاءة لدى الطفل وتحسين ظروفهم المعيشية والنفسية.

اهداف اليوم العالمي للطفل

ان من اهم الأهداف التي نعتمد عليها في هذا اليوم الجميل للأطفال هو تحقيق مجموعه من الأهداف للطفل وهي كالتالي:

  • التأكيد على حق الطفل في التعليم، عبر توفير بيئة تساعد على التحاق كافة الأطفال بالمدارس.
  • العمل على تخليص الأطفال من الفقر والجوع، وكذلك تحسين رفاهية الطفل.
  • تعزيز روح التعاون والترابط بين الدول في مجال إنساني بعيد عن كافة النزاعات والخلافات.
  • توعية الطفل على وجود يوم يخص كل أطفال العالم من قبل المجتمع الدولي، مما يعطيه شعورًا بالمساواة والتآخي مع كل أطفال العالم.
  • مساعدة الأطفال في تطوير المهارات، وكذلك مساعدتهم على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة و تعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن شعار اليوم العالمي للطفل وعن اهداف هذا اليوم وأهميته وموعد اليوم العالمي للطفل 2023. ما هو شعار اليوم العالمي للطفل 2023