ما هو سبب تغير باقات الحج المختارة بالسعودية لعام 2023 ، بعد اقتراب موسم الحج حيث قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،بتغير باقات الحج المختارة بالمملكة العربية السعودية لعام 2023،حيث كثر الاستفسار والتساؤلان عن سبب هذا التغيير،ومن خلال مقالنا هذا نوضح لكم ، ما هو سبب تغير باقات الحج المختارة بالسعودية لعام 2023.

ما هو سبب تغير باقات الحج المختارة بالسعودية لعام 2023

حيث قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس، بتوضيح عن سبب تغير الباقات التي اختارها عدد من الحجاج المتواجدين داخل المملكة، وحصل ذلك بعد ظهور نتائج القرعة ، حيث نوهت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، إن السبب في تغيير الباقات هو أن القرعة كانت الإلكترونية حيث لم تتمكن من اختيار أي من الباقات المفضلة مسبقًا لدى الأشخاص المرشحين.

حيث صرحت الوزارة في المملكة العربية السعودية على حرصها بمنح فرصة أخرى،حيث تم ترشيح باقة أخرى من خلال المُتاح منها بنظام القرعة أيضًا، حيث ستكون للمرشح حرية الختيار بقبول الباقة التي رشح لها أو انتظار القرعة القادمة في حال الترشح.

إعلان نتائج القرعة إلكترونية بالداخل

حيث أعلنت أيضا وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، يوم الأربعاء، نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية .
حيث أنها ذكرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية ، بأن تم الانتهاء من فرز وترشيح الحجاج، حيث تم التواصل مع المرشحين لحج 1444هـ وذلك من خلال الرسائل النصية لمراجعة الطلب واستكمال التسجيل.

حيث صرحت الوزارة ايضا بأن من لم يُحالفه الحظّ في القرعة الإلكترونيّة، حيث ستكون له فرصة لاحقة بالفرز التالي، عندما تتوفّر مقاعد بديلة أو إضافيّة.

حبث نوهت الوزارة بأنه سيتم إرسال رسائل نصية للمؤهلين للحج ، وذلك تمهيدًا لإتمام السداد خلال مدة تتراوح 48 ساعة بوسائل الدفع المعتمدة لديهم ، حيث أكدت الوزارة بأن التحقق من كافة الطلبات المسجلة تم على دفعة واحدة بعد انتهاء مهلة التسجيل، واستيفاء الشروط، دون وجود أسبقية في التسجيل.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين اياديكم ، ما هو سبب تغير باقات الحج المختارة بالسعودية لعام 2023 ، إعلان نتائج القرعة إلكترونية بالداخل ، ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته .