ما هو الاتجار بالبشر ويكيبيديا، يتساءل عدد كبير من الناس حول معنى مصطلح معين، رغبه في الوصول الى كافه المعلومات عن هذا الموضوع، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على: ما هو الاتجار بالبشر ويكيبيديا، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

ما هو الاتجار بالبشر ويكيبيديا

الاتجار بالبشر هو بيع وشراء الأفراد لاغراض تتعلق بالسخرة والاستعباد الجنسي، والاستغلال الجنسي لأغراض تجارية من قبل المهربين والمستفيدين الآخرين، و قد يندرج توفير المرأة وزواجها القسري تحت عنوان الاتجار بالبشر، وإزالة الأعضاء والأنسجة، والحمل البديل ونقل البويضات، يمكن أن يحدث الاتجار بالبشر داخل بلد معين أو يمتد إلى أكثر من بلد واحد جريمة عبر وطنية.

و الاتجار بالبشر جريمة موجهة ضد الفرد، يتم خلالها انتهاك حقوق الضحية المرتبطة بحرية التنقل، حيث يتم نقله قسراً، ناهيك عن الاستغلال الذي يتعرض له الفرد لأغراض تجارية، و يمكن القول أن الإتجار بالبشر ما هو إلا عملية بيع وشراء للأفراد وخاصة النساء والأطفال، وهذه العملية يجب ألا تشمل نقل الأفراد من مكان إلى آخر.

إقرأ المزيد: عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للاجانب.

ما هي ظاهرة تهريب الاشخاص

تهريب الأشخاص وهي ظاهرة تعرف أيضًا باسم تهريب البشر، وتهريب المهاجرين، و هي من أهم الممارسات المرتبطة بالاتجار بالبشر، وتتميز عن الاتجار في صفة الموافقة، أي أنه يتم تهريب الأشخاص حسب إرادتهم، ويمكن أن يندرج تحت وصف الاتجار بالبشر إذا كان مرتبطًا بالإكراه والاستغلال.

و يتم احتجاز الأشخاص المهربين في الغالب رغماً عنهم بالإكراه، بالإضافة إلى إجبارهم على العمل لدى المهربين، وغيرهم من المستغلين.

ما هي ظاهرة العمالة القسرية

حسب لمنظمة العمل الدولية، فإن العمل الجبري (أحد أشكال الاتجار بالبشر) يدر أرباحا تقدر بنحو 150 مليار دولار سنويًا، بدءًا من 2014 م، خلال عام 2010 م، و قدرت منظمة العمل الدولية أن هناك ما يقرب من 21 مليون ضحية لما يعرف بالعبودية الجديدة.

حيث تم استغلال حوالي 14.2 مليون شخص (68٪) في العمل الجبري، بينما نجد أن 4.5 مليون شخص (22٪) تعرضوا للاستغلال الجنسي، بالإضافة إلى 2.2 مليون شخص (10٪) يقعون تحت العمل الجبري الذي تفرضه الدولة، و قد سجلت منظمة العمل الدولية تعرض كل من الأطفال، والعمال القصر لأشكال أخرى من الاستغلال الأكثر تطرفا.

و في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن ما هو الاتجار بالبشر ويكيبيديا، و تحدثنا أيضاً عن ما هي ظاهرة تهريب الاشخاص، و ذكرنا كذلك ما هي ظاهرة العمالة القسرية، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.