مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان ما هو اضعف البيوت على وجه الارض سنتعرف على ما هو اضعف البيوت على وجه الارض بالإضافة إلى شبكه العنكبوت، و كذلك تفاصيل وفاة القاسم بن الحسن، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

ما هو أضعف منزل على وجه الأرض أحد الألغاز في الألغاز وألعاب الكلمات ، اللغز رقم 3 ، الإجابة تتكون من 8 أحرف. يمكننا التعرف عليك من خلال محتوى الموقع للإجابة على هذا السؤال في المقالة القادمة.

ما هو اضعف البيوت على وجه الارض

ما هو أضعف منزل على وجه الأرض، لأنه رقيق للغاية ، يمكن أن يصل سمك الشعرة إلى 400 مرة مثل خيط العنكبوت و هذه الخيوط على الرغم من كونها شفافة ورقيقة ، يمكنها تحمل ضغوط عالية جدًا، ومن المعروف أيضًا عن شبكات العنكبوت أنه بعد التزاوج تقتل أنثى العنكبوت الذكر ، و تفقس البيوض ، فتخرج منها العناكب الصغيرة وتقتل الأم ، ثم يتقاتل فيما بينها ، وهو من أسوأ البيوت، و بيت العنكبوت هو يعتبر من اوهن البيوت على وجه الأرض و اضعفها.

شبكة العنكبوت

تبني إناث العناكب شبكاتها من عدة محاور في أسفل بطنها، ترتبط هذه المغازل بالعديد من الغدد التي تفرز المواد التي تنتج خيوط الحرير ، وتستخدم الإناث عدة خيوط مستقيمة لنسج الشبكات بمهارة ودقة كبيرين، بعض الخيوط المنحنية مع وضع مناسب ومحاذاة، كما تركز على المسافة والمسافة بين الخيوط ، ودفع الخيوط خارج المعدة وجعلها على شكل الشبكة (مثلثة أو دائرية) عن طريق لصق أحد الطرفين بالطرف الآخر.، وتستمر هذه العملية حتى اكتمال بناء الشبكة و حتى اكتمال بناء اوهن البيوت على وجه الارض.

معلومات عن بيت العنكبوت

خيوط العنكبوت منسوجة من أقوى الخيوط و بيوتها تعتبر من أضعف المنازل، وحيث أربكت هذه المشكلة العلماء والباحثين ، أخبرنا القرآن الكريم أن أضعف البيوت هو  بيت العنكبوت، عندما يتعلق الأمر بالعلوم الحديثة ، فقد ثبت أن بيت العنكبوت منسوج بأقوى الخيوط، يمكن أن يتحمل الرياح العاتية ، وخيطه يمسك الحشرات الأخرى التي تكون أكبر من العنكبوت ، لذلك يمكنه تحمل قوى التوتر والضغط إلى أقصى حد ممكن، لكن الضعف الذي أخبرنا به القرآن الكريم ليس في حرير العنكبوت، بل هو في البيت المنسوج من ذلك الخيط و المقصود به هنا الادلال على ضعف الرابطة الأسرية بين أفراده.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان ما هو اضعف البيوت على وجه الارض تعرفنا فيه على ما هو اضعف البيوت على وجه الارض بالإضافة إلى شبكه العنكبوت، و كذلك تفاصيل وفاة القاسم بن الحسن، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم.