ما تفسير ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها بشكل دائري؟، مقاطع الفيديو التي تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي، اثارت إستغراب العديد من الافراد حول سبب الظاهرة هذه التي انطلقت في دولة الصين ثم دولة الأردن، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب دوران الأغنام حول نفسها في الأردن ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من سبب دوران الأغنام بشكل دائري في الصين و أسباب أخرى تؤدي الى دوران الأغنام.

سبب دوران الأغنام حول نفسها في الأردن 

وفي ظل التفسيرات لظاهرة دوران الأغنام بشكل دائري ، قامت وزارة الزراعة الأردنية، بتوضيح أن يرجع السبب للظاهرة الأولى هذه التي الممكلة الهاشمية الأردنية تشهدها إلى طبيعة الأمومة.

واضافت:”تم تحديد الموقع من قبل كوادر مديرية زراعة محافظة الكرك، حيث قامت بمتابعة الحالة وإجراء اللازم من خلال فرقة فنية متخصصة من كوادر البيطرة في الكرك وإدارة الثروة الحيوانية”.

وأكملت:”بعد الكشف الحسي على واقع الحال فقد جاء الرأي الفني أن الأغنام الأمهات كانت تبحث عن مواليدها في الحظيرة والمقسمة إلى عدة حظائر داخلية بعد رجوعها من المرعى، وهذه الحركة هي مجرد سلوك الأمومة، وقد تلاشى السلوك مباشرة بعد تواصل الأمهات مع المواليد، ولم يرصد الرأي الفني أي أعراض مرضية على القطيع”.

سبب دوران الأغنام بشكل دائري في الصين 

المقطع المتداول لأغنام تقوم بالدوران حول نفسها في منطقة منغوليا التي تقع في شمال الصين، فعدد من العلماء من جامعة هارتبوري البريطانية، قد قاموا بالكشف عن أن بقاء الأغنام في الحظيرة لمدة طويلة من الممكن أن يتسبب في السلوك هذا.

وقاموا بالاشارة إلى أنه قد تكون لأغنام بقيت مدة طويلة في الحظيرة ، ما يتسبب في سلوك نمطي مع الدوران المتكرر بسبب الإحباط من الوجود في مساحة محدودة.

أسباب أخرى تؤدي الى دوران الأغنام

في حين عدد من الخبراء اعتبروا، أن السبب خلف دوران الحيوانات حول نفسها يرجع إلى دخول الأغنام إلى دوامة الموت، كما يحصل في بعض الاحيان للنمل.

وآخرين نوهوا، إلى أنه يعود سبب في الظاهرة إلى “مرض دائري” يحصل بسبب بكتيريا التربة التي من الممكن أن تصيب من دماغ الحيوان جانبًا واحدًا ، مما يؤدي الى الميل الى الناحية المصابة.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب دوران الأغنام حول نفسها في الأردن ، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من سبب دوران الأغنام بشكل دائري في الصين و أسباب أخرى تؤدي الى دوران الأغنام.