أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن ما اسم حيوان بحرف الراء ر ، يعد حرف الراء من أكثر الشخصيات تميزًا ويجد بعض الأشخاص صعوبة بالغة في نطقها ، لكن العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء تشجع الناس على المشاركة في المسابقات سواء للترفيه أو لغرض الترفيه ، لها نتائج علمية تساعد أو المنافسة ، وفي هذا المقال ستتعرف على مجموعة كبيرة من الأسماء التي تبدأ بالحرف الراء ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

ما اسم حيوان بحرف الراء ر

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بالحرف الراء ، يقدم هذا المقال مجموعة من هذه الحيوانات التي تبدأ بالحرف الراء ومنهم :

  1. حيوان الرنة.
  2. حيوان الراكون
  3. حيوان الريم .
  4. حيوان الرشا.
  5. حيوان الرميح .
  6. حيوان الروبيان.
  7. حيوان الرباح .
  8. حيوان رخيص .
  9. حيوان رهو.

أسماء حيوانات اليفه بحرف الراء ر

نحن محاطون بالعديد من الحيوانات التي لا يعرفها الناس ولدينا أسماء متعددة ومن أشهرهم هما:

  • رنة: على غرار الغزلان ، تعد حيوانات الغابة والصحراء من الثدييات الصغيرة التي تتغذى على الأعشاب والنباتات والتي يمكن أن يصل وزنها إلى 175 كجم في حياتها.
  • رشا: تعتبر حيوانات الرشا اسمًا آخر للظباء من عائلة الغزلان ، لكنها تختلف عن الغزلان في أنها تمتلك قرونًا طويلة على رؤوسها ، كما أنها سريعة جدًا على أقدامها وتأكل النباتات.

أسماء حيوانات مفترسه بحرف الراء ر

المفترسات حيوانات ضارة يمكن أن تشكل تهديدًا لحياة الإنسان ، ومعظمها من الحيوانات آكلة اللحوم ومنهم:

  1. رخيص: راهي هو أحد أسماء الأسد المعروف بملك الغابة ، وهو معروف بشراسته وقوته ، ويمكن تمييز الذكر عن الأنثى بالشعر الذي يغطي جسده ، فالبشر دائمًا أملس ، أما الذكر فهو مغطى بشعر كثيف ، والأسد معروف بقوته ، ومن المعروف لشراستها وسرعتها.
  2. راكون: هذا الحيوان من الحيوانات التي لا يعرف البشر الكثير عنها ، إنه مزيج من الثعلب والقطة ، يأكل الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والقوارض ، يعيش هذا الحيوان الصغير في الأشجار ويتميز بذيل طويل يتدلى بفارغ الصبر.
  3. رباح: يطلق على الاسم أحد الأنواع الفريدة من القرود التي يمكن أن يصل وزنها إلى 41 كيلوغرامًا ويمكن أن تتسلق الأشجار ببراعة ، وتتميز بالألوان.

أسماء حيوانات بحرية تبدأ بحرف الراء ر

  1. روبيان : يطلق على هذا الاسم نوع من الجمبري الذي يحبه الكثير من الناس لاحتوائه على الكثير من الفوسفور وهو طري للغاية ومُحاط بقشور لحماية نفسه من الخارج.
  2. رميح : يطلق هذا الاسم على المخلوق البحري الذي يشبه الرمح لأنه يشبه الرمح في الواقع ، ما يميزه أنه جسم شفاف لا يحتوي على لون أو حجم في جسمه إنه صغير جدًا ، ويعيش في رمال الشاطئ وهناك الكثير منهم.

أسماء طيور تبدأ بحرف الراء ر

  • رخم: أطلق على هذا الاسم أحد الطيور المهاجرة المعروفة بدجاج الفرعون أو صيصانه. هذا لأنهم يأكلون كل البيض الميت والفاسد والفاسد والحيوانات النافقة.
  • رهو: هو من الطيور المهاجرة ، هذا الطائر مميز جدا ومعروف ، فهو كبير الحجم ، طويل جدا ، يمكن أن يصل طوله إلى متر واحد ، وله أزرق رمادي مميز ، بالإضافة إلى أن هذا الطائر يتميز مميزة جدا وغير معروفة بين كثير من الناس.

معلومات عن حيوان يبدأ بحرف الراء

مسلسل

حيوان بحرف الراء

معلومات عن حيوان يبدأ بحرف الراء

1

حيوان الراكون (يبدأ بحرف الراء)

يعيش الراكون من 10 إلى 15 عامًا ، ويزن حوالي 8 كجم ، ويبلغ طوله من 40 إلى 70 سم ، ولونه أبيض أو أسود أو رمادي.

 

2

حيوان الرباح (بحرف الراء) تتراوح أعمارهم بين 30-47 عامًا ، وطولهم 70 عامًا ، وتبلغ فترة حملهم حوالي 180 يومًا ، ويزنون 10-35 كجم.

3

حيوان الرنة (يبدأ بحرف ر)

حيوان ثديي يعيش في المناطق الغنية بالجليد ، يبلغ طول حيوان الرنة حوالي 150 سم ، ويزن ما بين 150 كجم و 175 كجم ، ويتراوح عمره بين 11 و 14 عامًا.

4 حيوان الرخم (يبدأ بحرف الراء)

يصل طولة إلى 50 إلى 55 سم ، ويزن طائر البطر طمان ما بين 2 كجم و 2.5 كجم ، ويتم سرد الثقوب على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

5

حيوان الروبيان (هو حيوان بحرف الراء ) وهي من اللافقاريات المائية ، يبلغ طولها حوالي 30 سم ، ويبلغ عمرها حوالي 5 سنوات بالنسبة للروبيان ، وطعامها المفضل هو الأسماك الصغيرة ، وتضع أكثر من 50000 بيضة.

6

حيوان الرميح (حيوان بحرف ر) وحوش الرمح هي نوع من الحيوانات لها شخصية “را” صغيرة جدًا ، وهي حيوانات ذات طابع “را” تعيش في المياه الضحلة.

7

طائر الرهو (طائر بحرف الراء) يبلغ طول طائر الرهو من 85 سم إلى 1 متر ، وتبلغ فترة حضانة البيض حوالي 25 يومًا ، ووزن طائر الرهو من 2 إلى 3 كجم.

 

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن ما اسم حيوان بحرف الراء ر ، كما سردنا لكم عن أسماء حيوانات اليفه بحرف الراء ر ، كما تكلمنا عن أسماء حيوانات مفترسه بحرف الراء ر ، كما تحدثنا لكم عن أسماء حيوانات بحرية تبدأ بحرف الراء ر ، وأيضا عن أسماء طيور تبدأ بحرف الراء ر ، وأيضا عن معلومات عن حيوان يبدأ بحرف الراء.