ما اسم انثى الحمار؟، حيث يعتبر الحمار من اشهر واكثر استخداما من أنواع الحيوانات الأخرى ويمتلك الحمار مجموعة كبيرة من الخصائص والمميزات البارزة والمنفردة عن باقي الحيوانات، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ما اسم انثى الحمار وسوف نذكر في هذا الموضوع من المعلومات التي تخص الحمار وانثى الحمار.

ما هو الحمار

الحمار حيوان غير مفترس اي لا يأكل اللحوم أي يتغذى على النباتات ينتمي إلى جنس التي تنتمي اليه الاحصنة كما أنه يعتبر أحد الحيوانات الأليفة التي يربيها الأشخاص لغرض العمل لديهم في جميع أعمالهم وتحميل حاجياتهم، إلا أن بعض اقسام من الحمير تعيش في الغابات مثل الحمار الوحشي الذي يعيش ضمن مجموعات التي تعيش هذه الحمير في صحاري أفريقيا، وهذا النوع ينتمي إلى قسم الخيول، ويعد من الأصناف التي تسمى فردية الحافر، وينتمي الحمار للثدييات التي تحتوي على فرع الحبليات التابعة لمملكة الحيوانات.

ما اسم انثى الحمار

اسم انثى الحمار هو  أتان، حيث يعتبر الحمار نوع من أنواع الحيوانات الغير مفترسة التي توجد على سطح الأرض وتنتشر في الكثير من الأماكن مثل الوديان والصحاري الموجودة في كل من قارات آسيا وأفريقيا، ويشبه الحمار في شكله الحصان بشكل كبير لكنه أصغر من الحصان في الحجم، كما أن راس الحمار أكبر وذيله أصغر وأقصر وينتهي بخصلة شعر، ويمتلك الحمار صوت غير جميل ويميل الى الحدة ويطلق عليه اسم النهيق والذي تتفاهم به الحمير مع بعضها البعض وتعبر عما تحس به، وتعتبر أنثى الحمار بصفة عامة من الحيوانات التي تكون مشهورة بالحساسية المفرطة التي تهتم بالدفاع عن نفسها وعن بيتها الذي تعيش فيه وكثيرًا ما تصدر ردود أفعال غريبة وعجيبة ويطلق عليها الناس في الكثير من الأوقات بعض المسميات مثل أم جحش او أم محمول، وتوجد فكرة خاطئة لدى مجموعة كبيرة من الأشخاص بأن الحمار حيوان غير ذكي وهذا اعتقاد خاطئ لأن الحمار يتمتع بذكاء كبير ولكن سوء التعامل يحدث بسبب الخوف والقلق الذي يصيبه في الكثير من الأوقات، ومن أهم استعمالات الحمار الركوب وتحميل الأمتعة.

أهم خصائص أنثى الحمار

سوف نذكر مجموعة من المميزات وبعض الصفات الشكلية والسلوكية لأنثى الحمار وتتمثل ابرز هذه المميزات فيما يلي:

  • يميل لون انثى الحمار إلى اللون البني الفاتح مثل الذكر.
  • من خصائص الأنثى مع الذكر في مجموعة كبيرة من الصفات البارزة مثل امتلاك جسد قوي ووجود آذان طويلة وكذلك امتلاك ذيل يكون مكسو بشعر قصير ولكن في نهاية الذيل يكون الشعر أطول.
  • من خصائص الأنثى باستطاعتها الكبيرة على الدفاع عن نفسها وعن بيتها الذي تعيش فيه وهي تتمكن أن ترفس بواسطة أرجلها الخلفية وهو ما يجعلها تستطيع الدفاع عن نفسها.
  • تستطيع أن تصبح هذه الأنثى كبيرة كفاية وتستطيع على الإنجاب عند وصولها سن عام أو عامين وتمتد فترة حملها من 372 إلى 374 يوم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما اسم انثى الحمار ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور والسداد والسلام ختام.