ماهو الاسم القديم لسريلانكا: إنها دولة ذات موقع جغرافي فريد في القارة الآسيوية ، حيث تتمتع بموقع بحري استراتيجي أساسي. نتيجة لذلك ، ازدهرت حضارات مختلفة على أرضها ، وشهدت مجموعة واسعة من الثقافات. سوف ندرس الاسم القديم لسريلانكا وكذلك العيش في سريلانكا من خلال موقعنا الجنينة.

ماهو الاسم القديم لسريلانكا

كانت سريلانكا تُعرف سابقًا باسم سيلان ، وقد عُرفت الدولة أو كما تُعرف الآن ، جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية – بأسماء متنوعة ، على النحو التالي:

  • إيلانكاي: كان الاسم الذي أطلق على سري لانكا في الملاحم الهندية ، وكان يعني “الجزيرة الجميلة” أو “الجزيرة المشعة”. خاصة وأن اسمها يأتي من لغة التاميل السريلانكية.
  • سري لامكا: هو اسم سنهالي يُنطق أيضًا لامكافا في سريلانكا.
  • تابروباني: أطلق الإغريق القدماء على سريلانكا اسم تابروباني ، الذين أطلقوا عليها اسم الجزيرة الواقعة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الهندية.
  • سيرنديب: في الماضي ، أطلق العرب على سريلانكا هذا الاسم ، والذي نشأ من العبارة السنسكريتية التي تعني “جزيرة الأسود”.
  • سيلاو: هذا صحيح بشكل خاص لأن البرتغاليين أطلقوا على سريلانكا اسم سيلاو في عام 1505 م.
  • سيلان: هو الاسم القديم لسريلانكا ، على الرغم من أنه أطلق عليها من قبل البريطانيين.
  • دومينيون سيلان: نتيجة لاستقلال سيلان عن الملكية البريطانية ، أعيدت تسميتها دومينيون ، كما كانت جميع دول الكومنولث البريطانية ، على الرغم من الاحتفاظ بالاسم سيلان. من عام 1948 حتى عام 1972 م ، تم استخدام هذا الاسم.
  • سريلانكا: هو الاسم الرسمي لسريلانكا ، وقد مُنحت للدولة لأول مرة عام 1972 م حتى اليوم.

أين تقع سريلانكا

وعلى نفس المنوال ، ما هو الاسم السابق لسريلانكا ، وهو سيلان كما قلنا من قبل ، ولماذا من المهم معرفة أين تقع سريلانكا؟ تقع سريلانكا في الواقع في جنوب آسيا ، في الجزء الشمالي من المحيط الهندي ، وبالتالي في جنوب شبه القارة الهندية. ما هي حدود سريلانكا كما طرحها السؤال؟ سري لانكا بعد كل شيء دولة جزرية ، تحيط بها الهند من الشمال ، وجزر المالديف في الجنوب الغربي ، وخليج البنغال في الشمال الشرقي. علاوة على ذلك ، يوجد في سريلانكا عاصمتان: كولومبو ، وهي العاصمة التاريخية للبلاد وعاصمتها التجارية ، وسري جاياوردينيبورا كوتي ، وهي العاصمة الإدارية والتشريعية للبلاد.

الديانة الرسمية في سريلانكا

الديانة الرسمية لسريلانكا ، والمعروفة باسمها التاريخي سيلان ، هي البوذية ، التي يمارسها حوالي 70٪ من السكان. في سريلانكا ، تحتل الديانة الهندوسية المرتبة الثانية ، حيث يمثل الهندوس حوالي 7 ٪ من إجمالي السكان. بالإضافة إلى بعض المسيحيين الكاثوليك ، الذين يشكلون حوالي 6٪ من إجمالي السكان ، هناك أفراد يتبعون العقيدة الإسلامية ، والتي تمثل أكثر بقليل من 7٪ من إجمالي السكان.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على ماهو الاسم القديم لسريلانكا ، وأين تقع سريلانكا ، والديانة الرسمية في سريلانكا ، ونتمنى في نهايه حديثنا ان يكون اعجبكم مقالنا لهذا اليوم ، دمتم بالف خير وسعادة.