ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني؟ في ضوء تغطيتنا المستمرة لجميع أخبار العرب ، نقدم لكم الأخبار أدناه، سوف نفحصه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيرًا على منصات التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل Google.

ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني؟

قد يفشل الطالب في الامتحانات التي يقوم بها ، وبالتالي يبقى السؤال عما سيحدث إذا فشل الطالب في الجولة الثانية ، مما يؤثر على كل من الطالب وأولياء الأمور، إذا فشل الطالب في امتحانات الثانوية العامة في الفصل الثاني ، فعليه إعادة تلك المواد في العام الدراسي المقبل ولن يتمكن من اجتيازها في اختبارات الفصل الثاني، تتاح الفرصة لتلاميذ المدارس الثانوية لتعويض الدرجات التي فاتتهم واجتياز هذه المرحلة خلال الجولة الثانية من الامتحانات.

ما هو نظام الدور الثانى في الثانوية العامة؟

من الاستفسارات التي يطرحها الطلاب بعد إعلان النتائج ووضوح التصور بشأن درجات الطالب في مختلف التخصصات ، ما هو نظام المرحلة الثانية في الثانوية العامة؟ فيما يلي بعض المعلومات عن هذا النظام:

  • بعد الكشف عن النتائج وحصول الطالب على معلومات عن المقررات التي فشلوا فيها ، تشغل المجموعة الثانية من الاختبارات أفكارهم ، وهم غير قادرين على النجاح.
  • إذا كان هناك أقل من ثلاثة مواد ، يجوز لطالب المدرسة الثانوية أن يأخذ المواد التي فشل فيها في الجولة الثانية من الامتحانات ؛ ومع ذلك ، إذا كان هناك أكثر من ثلاث مواد ، يجب على الطالب الانتظار حتى العام التالي لإجراء الاختبارات التي فشل فيها.
  • إذا نجح الطالب في الفصول الدراسية التي رسب فيها ، فستكون الدرجة التي حصل عليها 50٪ فقط من الدرجة الإجمالية لكل مقرر دراسي محصل عليه.

نسبة النجاح

ارتفعت نسبة نجاح الشعبين العلميين ، الرياضة والعلوم ، عن العام السابق ، بحسب تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حقق القسم الأول 78.32 في المائة هذا العام ، مقارنة بـ 76 في المائة العام الماضي، ارتفع معدل النجاح في قسم العلوم لهذا العام من 76 بالمائة في العام الماضي إلى 81.10 بالمائة لهذا العام،  اما بالنسبة للأدبي، كان معدل نجاح القسم الأدبي أقل مما كان عليه في العام السابق ، حيث بلغ 68.38٪ مقابل 70٪، بشكل عام ، تُظهر النتائج أن العديد من الطلاب سيكونون غير راضين أثناء النظر في درجاتهم في المدرسة الثانوية في عام 2023 ، وهو ما شجعنا على التحدث عن الشكاوى المتعلقة بدرجات المادة.

انظر أيضا: من هو سعيد الارتيست ويكيبيديا

في ظل تغطيتنا المستمرة لجميع التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في الصحف العالمية والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه الناس على الإنترنت ، نصل إلى خاتمة هذه المقالة عبر موقع الجنينة. غطى هذا المقال مجموعة واسعة من الموضوعات.