لماذا سحبت استراليا اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، في السنوات الماضية قامت العديد من الدول الأجنبية و الغربية بإعلان اعترافها بأن القدس عاصمة لإسرائيل و من ضمن هذه الدول هي استراليا ، التي أثار بالساعات الماضية خبر سحب الاعتراف و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم لماذا سحبت استراليا اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

تفاصيل سحب استراليا اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل

قامت الحكومة الاسترالية بسحي اعترافها ا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل ، و ذلك من خلال حذفها بياناً في هذا الشأن من موقع وزارة الشؤون الخارجية والتجارية على الإنترنت، و هذا البيان جاء بعد تحقيق أجرته صحيفة الغارديان البريطانية ، و بسبب هذه الخطوة غضبت إسرائيل حيث قام  رئيس وزرائها يائير لبيد اليوم بتوجيه انتقاداً لاذعاً للحكومة الأسترالية التي تراجعت عن موقف كانت اتخذته الحكومة السابقة، اليمينية برئاسة سكوت موريسون .

لماذا سحبت استراليا اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل

و جاءت هذه الخطوة من دولة إسرائيل بسبب العديد من الأمور ، و هي على النحو التالي :

  • حيث قامت المصادر بالتوضيح بأن قرار موريسون الذي اتخذ عام 2018 أبعد البلاد عن التناغم مع غالبية المجتمع الدولي، وأثار قلق إندونيسيا المجاورة ذات الأغلبية المسلمة.”
  • و بسبب هذا الأمر فقد خسر تحالف موريسون بقيادة الليبراليين الانتخابات العامة في مايو الماضي (2023) ، ما أدى لعودة حكومة من حزب العمال للمرة الأولى منذ تسع سنوات .
  • و تسبب هذا القرار بغضب إندونيسيا المجاورة، أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، مما أدّى لتأخير إقرار اتّفاق للتجارة الحرّة بين البلدين.
  • و بسبب هذا الأمر قامت الحكومة الاسترالية بسحب الاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيل .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم لماذا سحبت استراليا اعترافها بالقدس عاصمة لاسرائيل ، في السنوات الماضية قامت العديد من الدول الأجنبية و الغربية بإعلان اعترافها بأن القدس عاصمة لإسرائيل و من ضمن هذه الدول هي استراليا ، التي أثار بالساعات الماضية خبر سحب الاعتراف، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.