لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري , ما هو صحيح في هذا الأمر؟ وتعد هذه الظاهرة من الظواهر المتكررة التي نالت اهتمامًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وقد ربط كثير من الناس أصلها بإحدى علامات الساعة، حيث سنتعرف على سبب دوران الحيوانات في دوائر حول نفسها وما إذا كانت هذه الحركة من علامات الساعة عبر منظر الحديقة.

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

لم يتم اكتشاف السبب الحقيقي لدوران الحيوانات حول نفسها، على الرغم من أن العديد من العلماء والمهنيين الطبيين اقترحوا التفسيرات التالية لهذه الظاهرة:

  • تظهر على الحيوانات المصابة ببكتيريا الهستيريا، الموجودة بشكل طبيعي في التربة والجهاز الهضمي للأغنام، علامات عصبية بما في ذلك الجري في دوائر.
  • من المهم ملاحظة أن الليستريات يمكن أن تسبب أحيانًا الشلل، مما يؤدي إلى موت الحيوان في غضون يومين. يصيب المرض الحيوانات ويمكن أن يسبب التهاب الدماغ أو التهاب السحايا، مما يجبر الحيوان على الالتفاف نحو الجانب المصاب.
  • وجود ذبابة الغنم التي تدخل إلى مخ الأغنام عن طريق الأنف، ثم تضع بيوضها في جزء من مخ الحيوان، ومن ثم إلى الدماغ، الأمر الذي يتسبب بدوران الأغنام حول نفسها.

ما سبب دوران الحيوانات بشكل دائري

ظهرت مؤخرًا مقاطع فيديو وصور لقطعان الحيوانات أو سرب من الطيور تدور في حركة دائرية منتظمة، في كثير من الأحيان في اتجاه عقارب الساعة، على السطح، أرجع الباحثون والمتخصصون هذا إلى انتشار مرض الليستريات بين هذه الحيوانات أو إلى حبسهم لفترات طويلة، ولكن ظهرت العديد من الشائعات أيضًا، يدعي أحدهم أن القضية تتعلق بتغيير المجال المغناطيسي للأرض، بينما يدعي آخر أن هذا يرجع إلى أن الحيوانات تستشعر قوة غير طبيعية.

ما هو داء الليستريات

تتأثر الحيوانات بجميع أنواعها بمرض الليستريات، الذي تسببه بشكل أساسي بكتيريا الليستريا المستوحدة، لقد غيرت الحيوانات المصابة بالمرض سلوكها وحركاتها، وهي غير قادرة مؤقتًا على التوازن، ولديها عمر 48 ساعة فقط، ينتشر داء الليستريات من خلال ملامسة إفرازات الحيوانات المصابة أو عن طريق أكل حيوانات أخرى مصابة بالمرض.

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة

كلا، فلا يجوز أن تكون حركة الحيوانات علامة على قيامة الساعة، على الرغم من وجود العديد من الروايات عن أن حركة الحيوانات، وخاصة الأغنام، كانت علامة على القيامة، إلا أنه لا يزال هناك أي دليل يدعم هذه الادعاءات.

فيديو دوران الأغنام في الصين

وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا مزعجة لقطيع من الأغنام ظل يحوم في مكانه لأكثر من 12 يومًا دون أن يصل إلى حظيرته، وبحسب الرواد، فإن الفيديو يصور الخراف في الحظيرة وهي تدور بانتظام في اتجاه عقارب الساعة، بينما زعمت صاحبة الحظيرة في الصين، التي سجلت الحدث، أنه في أوائل شهر نوفمبر من هذا العام، كان عدد من الأغنام يحلقون في الحظيرة، لم تنتبه لسلوكهم، ولكن بعد أن انضم إليها قطيع آخر واستمر في ذلك، حركتها الدائرية لأكثر من 12 يومًا، بدأت تقلق وتسأل عن سلوك القطيع وسبب سلوكه بالتناوب بهذه الطريقة بشكل مستمر، ويمكن مشاهدة الفيديو منها.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري ، وقد تعرفنا ايضا على ما سبب دوران الحيوانات بشكل دائري، وكما تعرفنا ايضا على هل دوران الحيوانات من علامات الساعة، وقد تعرفنا ايضا على فيديو دوران الأغنام في الصين، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.