للحصول على كلمة مرور قوية، حيث تُعد تلك الطريقة من أهم الطرق لضمان أمان حساباتك على شبكة الإنترنت هي حماية كلمات المرور الخاصة بك، وكل ما عليك هو أن تتبع هذه النصيحة للمساعدة في إبعاد حساباتك عن الأيدي الخطأ، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كيفية الحصول على كلمة مرور قوية، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

كيفية إنشاء كلمات مرور قوية

حيث يبدأ أمان كلمة المرور بإنشاء كلمة مرور قوية، كما أن كلمة المرور القوية هي كالآتي:

  • أن يكون طول الكلمة 12 حرف على الأقل ولكن يفضل 14 حرف أو أكثر.
  • أن مجموعة من الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة والأرقام والرموز.
  • كما لا يمكن العثور على كلمة في قاموس أو اسم شخص أو حرف أو منتج أو مؤسسة.
  • كذلك تختلف اختلاف كبير عن كلمات المرور السابقة.
  • ومن السهل عليك أن تتذكر ولكن يصعب على الآخرين تخمينها، حيث ضع في اعتبارك استخدام عبارة لا تُنسى مثل “6MonkeysRLooking ^”.

لا تقع ضحية الخداع في الكشف عن كلمات المرور الخاصة بك

حيث بإمكان بعض الأشخاص من محاولة اختراق كلمة المرور الخاصة بك ولكن في بعض الأحيان يحاولون استغلال الطبيعة البشرية وخداعك للكشف عنها، فهذه طريقة أسهل بالنسبة لهم، وإذا تلقيت بريد إلكتروني يبدو أنه من متجر على الإنترنت مثل eBay أو Amazon أو مكالمة هاتفية من البنك الذي تتعامل معه في محاولة لإقناعك أنك بحاجة بشكل شرعي إلى كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات حساسة أخرى، فقد تكون رسالة التصيد ربما سمعت عن هذه الألعاب الخادعة التي يشار إليها باسم الهندسة الاجتماعية، وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لحماية كلمات المرور الخاصة بك والمعلومات الحساسة الأخرى:

  • يجب عليك أن تكون ساخراً بشأن أي شخص يطلب معلومات حساسة حتى لو بدا الأمر وكأنه شخص تعرفه أو شركة تثق بها. على سبيل المثال، قد يخطف المخادع حساب صديق ويرسل بريداً إلكترونياً إلى كل شخص في دفتر العناوين الخاص به. تعامل مع جميع الطلبات غير المتوقعة للحصول على معلومات حساسة بعناية.
  • كما لا تشارك كلمة مرورك أبداً رداً على رسالة بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية على سبيل المثال، للتحقق من هويتك حتى لو بدا أنها من شركة أو شخص موثوق به.
  • حيث يمكنكم دائماً الوصول إلى مواقع الويب ذات الروابط الموثوقة دائماً، كما يمكن لمرسلي التصيد الاحتيالي نسخ مظهر اتصالات الشركة لخداعك للنقر فوق ارتباط أو مرفق وهمي، لذا كن حذرًا مع الروابط التي تظهر في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية القصيرة.
  • إذا كنت تشك في ذلك، فانتقل مباشرةً إلى الموقع الرسمي للبنك أو أي خدمة أخرى تحاول الوصول إليها باستخدام الإشارة المرجعية الخاصة بك أو عن طريق كتابة العنوان الشرعي للخدمة بنفسك.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، للحصول على كلمة مرور قوية، حيث تعرفنا على تلك الطريقة بشكل صحيح وأمان.