طريقة تغيير كلمة مرور ايميل الصحة , هناك الكثير من الطرق والأسئلة التي يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية الخاصة بالمجال الالكتروني عن كيفية خوض الإجراءات الخاصة بها , ومن هذه الطرق هي الطريقة التي يمكن من خلالها تغيير كلمة المرور الخاصة بايميل الصحة السعودي , عبر موقع الجنينة نقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع .

طريقة تغيير كلمة مرور ايميل الصحة

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالعمل على إنشاء بوابة إلكترونية على الإنترنت تساعد في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للأفراد والموظفين والمؤسسات الصحية حيث يمكن لأي شخص زيارة البوابة الإلكترونية والاستفادة من الخدمات والمعلومات التي تقدمها من العوامل المهمة والأساسية التي تمكن من استخدام خدماته هو أن البريد الإلكتروني يتطلب تحديثًا دوريًا للبيانات من أجل الاستمرار في الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر البوابة الرقمية .

  • أولاً اضغط هنا للدخول للصفحة .
  • بعدها ادخل اسم المستخدم الخاص بك .
  • بعدها ادخل رقم الإقامة في المكان المناسب واضغط على ارسال الرمز .
  • ادخل الرمز الذي وصل عبر رسالة نصية .
  • ثم انشأ كلمة مرور جديدة وثم حفظ التغييرات .

 ايميل الصحة

في 24 شعبان 1370 هـ  صدر مرسوم ملكي بإنشاء وزارة الصحة نتيجة لهدف الحكومة السعودية بإنشاء نظام صحي شامل يقدم العلاج الطبي لجميع المواطنين في جميع أنحاء المملكة من الأهداف الرئيسية التي سعت المملكة إلى تحقيقها منذ البدء في تشكيل وزارة الصحة الاهتمام بصحة سكانها.

من خلال توفير كادر طبي متخصص من أفضل الأطباء لفحص المرضى وعلاجهم بشكل مناسب وتطوير كل ما يتعلق بمجال شؤون الصحة العامة ورفع الوعي الصحي للمواطنين بهدف الوقاية من الأوبئة والفيروسات تقدم الوزارة خدمات صحية وطبية خدمات للمواطنين .

خدمات وزارة الصحة في المملكة

أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها صفحة وزارة الصحة السعودية على الإنترنت هي:

يمكن تقديم طلبات الموافقة على اللقاح عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة من قبل المواطنين والمقيمين بشرط أن تكون التطعيمات المطلوبة من بين التطعيمات المعترف بها على أنها آمنة وفعالة في المملكة العربية السعودية .

التحقق من نتيجة فحص الأجنبي : يمكن استخدام البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية وهي من أهم الأدوات المستخدمة للحصول على إجابة فورية للاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي .

طلبات المعلومات المتعلقة بالمعاملات : يعمل الناس على تقديم مجموعة متنوعة من المعاملات التي تقدمها وزارة الصحة السعودية وبعد تقديم البيانات اللازمة مثل رقم المعاملة وسنة التقديم بناءً على التاريخ الهجري يتم طلب حالة المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية .

الوصفة الإلكترونية : تهدف هذه الخدمة وهي إحدى الخدمات الفورية المتوفرة سبعة أيام في الأسبوع وعلى مدار الساعة إلى تمكين المستفيد من الحصول على وصفة طبية للأدوية التي يحتاجها دون الحاجة إلى زيارة أي من المراكز الصحية المرتبطة لوزارة الصحة.

وإلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان الطريقة التي يمكن من خلالها تغيير كلمة مرور ايميل الصحة في المملكة العربية السعودية ويأتي هذا في ظل تغطيتنا المستمرة للأخبار المتعلقة بالمملكة العربية السعودية .