لبنى العليان ويكيبيديا ,إليكم أيها القراء الأعزاء من جميع الأماكن الجغرافية من موقع الجنينة الإخباري ، حيث نولي اهتمامًا لكل ما هو جديد ومفيد ، نقدمه لكم نظرًا لأن الأشخاص يبحثون باستمرار عن الأفراد الذين يتم استخدام أسمائهم بشكل متكرر في وسائل الإعلام أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قررنا البحث عن هذه الشخصية التي أصبح اسمها شائعًا ويتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الناس لإعلام المتابعين بهذه الشخصية وتوجيههم إلى سيرتها الذاتية ، حيث تشرفونا أنتم زائروا الموقع الأعزاء ونعمل باستمرار لكسب رضاكم نتيجة لذلك ، يسعدنا أن نقدم لكم التالي.

لبنى العليان ويكيبيديا

أول امرأة سعودية تتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية ويتم انتخابها كعضو في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي هي سيدة الأعمال لبنى بنت سليمان العليان. منذ يونيو 2019 ، شغلت منصب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب).

الشيخ سليمان العليان ، مؤسس مجموعة العليان ، وابنه الأصغر من مواليد الخبر بالمنطقة الشرقية ، هما والداها الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان المالية لبنى العليان بالإضافة إلى ذلك ، عملت في Morgan Guaranty Bank في مدينة نيويورك من 1979 إلى 1981 قبل العودة إلى المملكة العربية السعودية لاستئناف عملها في شركة العليان حصلت على بكالوريوس العلوم في الزراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا.

ما هو عمل لبنى العليان

يعمل العليان لدى مجموعة العليان في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية وهي من أصحاب المصالح في أكثر من 40 شركة كبرى ، بما في ذلك كارفور ، وهي أول امرأة يتم تعيينها في مجلس إدارة شركة سعودية تعمل السيدة لبنى أيضًا في مجالس إدارة أمناء مؤسسة الفكر العربي ومجلس إدارة شركة Marketing Giant Company (WPP) كما تساهم في العديد من مشاريع الإصلاح في الشرق الأوسط ، ولا سيما تلك الخاصة بمجلس الأعمال العربي التابع للجنة الاقتصادية العالمية في مجالات التجارة والأعمال والتمويل.

معلومات عن لبنى العليان

من بين أقوى 100 امرأة عربية نفوذاً ، صُنفت لبنى العليان من قبل مجلة “أريبيان بزنس” كثاني امرأة مؤثرة في عام 2011 حصلت على الدرجة الأولى من وسام النجم السويدي الملكي في عام 2012 وهي الأولى حصول سعودية على هذه الميدالية تقديراً لجهودها في تحسين العلاقات بين المملكة العربية السعودية والسويد في المملكة العربية السعودية ، أشرفت على عمليات العديد من الشركات السويدية ، بما في ذلك أطلس وكوبكو وسكانيا أدرجت في قائمة مجلة تايم لعام 2005 لزعماء العالم المائة الأكثر تأثيراً.

بحث عن لبنى العليان

سليمان بن صالح الابنة ، لبنى العليان من العليان ، سيدة أعمال بارزة ولدت عام 1955 م في المملكة العربية السعودية من أجل إكمال تعليمها ، هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأثناء وجودها هناك ، تمكنت من الحصول على مناصب شرفية وألقاب مهمة ساعدت في ترسيخ لبنى كنموذج يحتذى به للمرأة المتميزة وشخصية ذات دلالة قبل عودتها إلى وطنها الأم أنجبت ثلاث بنات بعد زواجها من المملكة.

كم عمر لبنى العليان

فيما يلي أهم التفاصيل بخصوص لبنى العليان ، التي اكتسبت شهرة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمؤسسات التجارية الخاصة في المملكة وخارجها:

  • لبنى سليمان بن صالح العليان هو اسمها الكامل.
  • المعروفة بلبنى العليان.
  • من مواليد 8 أبريل 1955
  • الخبر في المملكة العربية السعودية هو المكان الذي ولد فيه.
  • مسقط رأسها الرياض.
  • بيروت والولايات المتحدة دولتان أخريان.
  • العمل: سيدة أعمال.
  • السني هو الدين.
  • دراسة جامعة كورنيل.
  • متزوج؛ الحياة الاجتماعية
  • هناك ثلاث بنات في المجموع.
  • سليمان بن صالح العليان هو اسم والده.
  • أربعة أشقاء موجودون.
  • اللغة الأم: العربية.

ما هي ديانة لبنى العليان

تتمسك لبنى العليان بالطائفة السنية وتدين بالإسلام سليمان بن صالح ، رجل الأعمال ، والد لبنى ، وكان مصمماً على بث المعتقدات الإسلامية في أبنائه طوال فترة تعليمهم وأشارت بشر إلى أن بعض الناس تدخلوا في إيمان زوجها لكنها لم تفعل ذلك قط.

جنسية لبنى العليان

تحمل الجنسية السعودية لبنى العليان ولدت لأب سعودي وأم سعودية في محافظة الخبر بالمملكة العربية السعودية نشأت في أسرة سعودية المولد على الرغم من زواجها من رجل أمريكي وحيازتها جواز سفر أمريكي ، فإن عائلة العليان من أقدم العائلات السعودية المعترف بها في المملكة ، وهي فخورة بتراثها البدوي.

  • جون إيمانويل زيفوس محامٍ ومستشار قانوني أمريكي متزوج من السيدة لبنى العليان.
  • ولدت في الخمسينيات من القرن الماضي.
  • تبلغ من العمر 70 عامًا.
  • أنهت تعليمه القانوني في جامعة بنسلفانيا لشهادة البكالوريوس والدكتوراه.
  • وبخصوص إجادته للغة العربية وإيمانه بالإسلام ، أعلن اعتناقه الدين بعد دراسة الشريعة خلال رحلة عمل وخاصة نتيجة اختياره الزواج من مسلمة.

الخاتمة

لبنى العليان ويكيبيديا ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .