كيف نقوي الإرادة؟ من خلال العزيمة والارادة نصل لكل هدف و طموح نريده بالحياة وعرضت صحيفة “الجارديان” البريطانية في دراسة 10 طرق سهلة وبسيطة، تقوى من عزيمة الإرادة التي يسعى معظمنا لجعلها أقوى وأعظم حتى نتمكن من إنجاز أحلامنا وطموحاتنا.وقالت “الجارديان” إن العلماء أدركوا إمكانية تقوية الإرادة وتحسينها حيث إنها تعمل مثل العضلة، ومن خلال مقالنا عبر موقع الجينية سنتعرف على ما هي الطرق المقترحة لتقوى من الإرادة

من طرق تقوية الإرادة

تأمل لمدة 10 دقائق

تمرين هام ومفيد للجسم و العقل تعطيه الصفاء الذهني، والروح إذا مارسته بطريقة صحيحة فهو يعطيك الشعور بالاسترخاء، و يجعلك تتصل بنفسك الطبيعية ومن ثَّم تستطيع التفكير بشكل أنضج وعلى نحو إبداعي ويجعلك تتجه إلى خلق كل ما هو جديد ومبدع في حياتك.فستجد بعد ممارستك بوقت للتأمل، بشعور الوعي الداخلي الذي يتأصل بداخلك وهذا بدوره نافع ومفيد للنمو الجسدي. وليس بوسع شخص أن يجعلك سعيداً ومتفائلاً غير نفسك أنت، فكل واحد منا عليه أن يكتشف طريقه لكي يسير فيه، وصحيح أن دور الأصدقاء والعائلة في تقديم يد المساعدة شيئاً ضرورياً وهاماً إلا أننا لا يجب أن نتأثر بهم إلى درجة كبيرة تجعلنا ننحرف عن مسارنا الذي يحقق أهدافنا وميولنا.و يمكن البدء بممارسة التأمل لمدة 10 دقائق يوميا وتدريجيا ستجد لديك الرغبة في قضاء المزيد من الوقت في التأمل.

تحسين وضعية الجلوس

وجد أنه تحسين وضعية الجلوس في الوضع المستقيم سيكون له تأثير على تقوية قوة الإرادة وبهذو الوضعية يجعل قرار تقوية الإرادة أمرا مستقيما أيضا.

اتباع نظام غذائي صحي

من المعروف أن الاكل يلعب دورا مهما في تقوية و تغير و تحسين الحالة النفسية للإنسان، وبالتالي فإن المشي على نظام غذائي صحي سيكون من هدفه أن يقوي من الإرادة.

استخدم اليد الأخرى

من الجدير بالذكر أن استخدام اليد اليمنى يشير إلى نشاط جزء اليمين من العقل، استخدام اليد اليسرى يشير إلى نشاط جزء الأيسر من العقل، لذا ان كنا من مستخدمين اليد اليمنى يجب علينا التدريب على استخدام اليد اليسرى سوف يتيح مزيدا من التدريب للجانب الآخر من العقل، ولا يتطلب الأمر أكثر من التدريب على ذلك لمدة ساعة يوميا، وستظهر النتائج في الحال و العكس صحيح.

تصحيح لغة الحوار

المحاولة على أن تجعل لهجتك أن تكون صحيحة و في اللغة العربية لفصحى ، هذا يعمل على تقوية من عزيمتك طالما أنك تغير عادة من عاداتك التي تعودت عليها.

تدرب على استخدام آلة تقوية اليد

أستخدم هذه الآلة بشكل مستمر حتى تصل يدك إلى حد التعب ثم انقلها إلى اليد الأخرى من هدف ذلك أن يقوى من الإرادة.

تعلم أن تقول “لا”

كلمة لا تقوي من إرادتك، و تجعلك لا تهدر طاقتك إلا بالشيئ المفيد لك و لمصلحتك الخاصة.

كن أكثر وعيا بقراراتك التلقائية

يجب عليك عدم أخذ أي قرار من غير دراسة و معرفة كل النتائج المترتبة عليه،وبالتالي فإن التدريب على التفكير في القرارات سيزيد من التركيز وسيؤدى إلى تقوية الإرادة.

الالتزام بتحديد موعد نهائي للإنجاز المهام

عمل جدول الزمني فوقت بدء وانتهاء المهام، سيعمل ذلك على تقوية قوة الإرادة وسيكون له تأثير واضح على الشخصية .

راقب نفقاتك المالية

يجب رسم خط كيفية صرف بلغ معين كل شهر، فالبتالي ستتحكم بكمية ما تشتريه وسوف تقوم بشراء الاشياء الضرورية فقط وتقوى من عزيمتك.

و في نهاية نصل لختام مقالنا الذي كان بعنوان كيف نقوي الإرادة،و عرفنا أنها لاتحدث بيوم و ليلة بجب الصبر و التأني حتى نصل لهدفنا و مرادنا