الفرق بين البنزين الأخضر والاحمر في الاستهلاك والسعر: يبحث العديد من الأفراد عن وسيلة للتمييز بين البنزين الأخضر والبنزين الأحمر نظرًا لوجود العديد من أنواع البنزين التي تختلف اختلافًا كبيرًا عن بعضها البعض ، في هذا المقال سنشرح الفرق بين البنزين الاخضر والاحمر في الاستهلاك والسعر من خلال موقعنا الجنينة.

ما هو البنزين

يُطلق على الوقود المستخدم في السيارات اسم بنزين أو بنزين أو غاز أو بترول ، ويتكون من مزيج من أكثر من 500 مكون كيميائي ، والتي تتحد لتكوين ما يقرب من 25 مركبًا ، يوضح رقم الأوكتان في البنزين مدى مقاومته للانفجار المفاجئ الناجم عن ارتفاع الضغط داخل أسطوانات المحرك ، يتم اختيار نسبة الأوكتان لكل محرك بحيث تكون كافية لإيقاف انفجار مزيج البنزين والهواء قبل إشعال الشرارة كلما زاد رقم الأوكتان ، كلما كان البنزين أكثر مقاومة للانفجار ، تزداد احتمالية حدوث انفجار في المحرك قبل وصول شرارة العربة مع معدل الأوكتان للبنزين ، تقل احتمالية اشتعال الخليط داخل أسطوانات المحرك وإشعال الشرارة من البوجي ، مما يضمن الهدوء والانتظام في دوران المحرك بسبب انفجار المزيج في اللحظة المناسبة المطلوبة له ، مع زيادة نسبة أوكتان البنزين.

الفرق بين البنزين الاخضر والاحمر في الاستهلاك والسعر

البنزين الأخضر المعروف أيضًا باسم البنزين رقم 91 والبنزين الأحمر ، المعروف أيضًا باسم البنزين رقم 95 ، هما نوعان من البنزين يتم عرضهما دائمًا في محطات الوقود بعلامة حمراء وخضراء تحددهما على هذا النحو ، نظرًا لأن مقاومة البنزين تزداد مع زيادة الكمية فكلما زاد عدد البنزين ، قل كفاءة وأقل فعالية المحرك ، وبالتالي كلما زاد عدد البنزين ، زادت تكلفة عملية إنتاج البنزين وصعوبة ، يعتبر كلا من البنزين الأخضر والأحمر مهمين للغاية ، كما أن مقاومة وتماسك الذرات الكيميائية تحت الضغط والحرارة والمحركات أمر حيوي للغاية. هنا ، حددنا الفروق الرئيسية بين البنزين الأحمر والأخضر:

  • كلما ارتفع الرقم ، مثل البنزين الأحمر 95 فوق البنزين الأخضر 91 ، زاد الضغط الذي يمكن أن يتحمله الوقود في هذه الحالة ، يمكن أن يتحمل البنزين 95 الضغط في غرف الانفجار.
  • البنزين 95 الأحمر مخصص للمحركات التي توفر ضغطًا أكبر في غرف الانفجار ، ويوفر عملية استخدام 91 بنزينًا في محركات السيارات حيث يوجد ضغط يستخدم البنزين 91 الأخضر بشكل أساسي في المحركات القديمة ، والتي صممت لتحمل الضغط داخل غرف الانفجار بحيث لا تتجاوز نسبة الأوكتان الارتفاع غير مقبول وقد يؤدي إلى تعطل مكونات المحرك.
  • نظرًا لأن الانفجار ناتج عن شرارة كهربائية بدلاً من ضغط الهواء ، فإن استخدام 95 بنزين بدلاً من 91 وقودًا في المركبات ذات المحركات القديمة لا ينتج عنه أي مشاكل.
  • وبالتالي فإن قدرة الجازولين الأخضر والأحمر على تحمل الضغط داخل حجرة الانفجار تحدد اختلافاتهما ، وليس للقوة وعزم الدوران وقوة المحرك أي تأثير على ذلك.
نصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على الفرق بين البنزين الاخضر والاحمر في الاستهلاك والسعر ، البنزين الأخضر المعروف أيضًا باسم البنزين رقم 91 والبنزين الأحمر ، المعروف أيضًا باسم البنزين رقم 95.