طريقة إلغاء تأشيرات الإقامة في الإمارات 2023 ,تعتبر من إحدى المعلومات التي يجب ان يكون الشخص على علم عنها حين يريد ان يقوم بإلغاء الإقامة الخاصة به، حيث انها قد وضعت الحكومة الإماراتية بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يتم السماح له بذلك, وبدورنا في موقع الجنينة سنقوم بتوضيح الطريقة والخطوات اللازمة من خلال هذا المقال.

شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2023

بالرغم من أن العديد من الناس قد حاولوا بشكل دائم الحصول على الإقامة الخاصة بالإمارات، إلا أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يملكون الإقامة بشكل دائم فيحدث ما يجعلهم يقومون باللجوء إلى إلغاء هذه الإقامة، وذلك بسبب معين خاص بهم, ولكن حتى يتسنى لهم إتمام ذلك الإجراء يجب أن عليهم يتم توافر بعض الشروط، التي قد وضعتها الحكومة الإماراتية الكثير من الشروط التي يجب ان تتوفر في الشخص الذي يريد في إلغاء الإقامة، وسوف نتعرف على شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2023 من خلال النقاط التي سنوضحها على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الإقامة الخاصة بالشخص هي خاصة بالعمل أو العيش في الإمارات، وليست إقامة بهدف السياحة في الدولة.
  • يمكن إتمام هذه العملية سواء كانت الإقامة الخاصة بهذا الشخص مكفولة على الجهة التي يعمل بها، أو على أحد أفراد الأسرة الخاصة به.
  • لا يستطيع الشخص إلغاء هذه الإقامة بنفسه، يجب أن يقوم الكفيل بإلغائها، أو شخص ينوب عنه، أو شخص آخر قد وكله الكفيل.
  • يجب على الكفيل أو من ينوب عنه بالتوجه إلى وزارة الموارد البشرية حتى يقوم بتقديم طلب إليهم ويتم التوقيع عليه من قِبل الكفيل.
  • إذا كان الشخص الذي يريد إلغاء الكفالة الخاصة به يمتلك زوجة وأولاد يعتني بهم، يجب عليه أن يقوم بإلغاء كفالته للشخص الذي سوف يعولهم في البداية.

وبعد ان يقوم الشخص بتقديم طلب الإلغاء، وبعدها تقوم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بإلغاء الكفالة، وبذلك نكون قد تعرفنا على شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2023.

إلغاء إقامة الإمارات عن طريق مكاتب الطباعة المعتمدة

لقد وفرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات الكثير من المكاتب للطباعة المعتمدة والتي يمكن من خلالها ان يقوم الشخص بإلغاء الإقامة، وذلك لأنها تقوم بطباعة ذلك الطلب الخاص بالإلغاء الذي قد تم إعداده عن طريق الإنترنت، ثم تقوم باعتماده وتقديم الطلب إلى الإدارة.

إلغاء إقامة الإمارات عن طريق الإنترنت

لقد توفرت طريقة أخرى تمكن الشخص من خلالها بأن يقوم بإلغاء الإقامة الخاصة بالإمارات والتي تم طرحها من خلال الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وتقوم هذه الطريقة من خلال استخدام الإنترنت، حيث انها قد وفرت الإدارة الكثير من الخدمات الإلكترونية، وذلك من ضمن تلك الخدمات وهي خدمة إلغاء الإقامة، بحيث ان الشخص يقوم بتقديم طلب الإلغاء بشكل إلكتروني وذلك عن طريق تعبئة بعض البيانات على المنصة والذي يمكن أن يكون منصة Echannels والتي تملكها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على طريقة إلغاء تأشيرات الإقامة في الإمارات 2023, إلغاء إقامة الإمارات عن طريق مكاتب الطباعة المعتمدة، إلغاء إقامة الإمارات عن طريق الإنترنت، شروط إلغاء الإقامة في الإمارات 2023.