كيف أعرف أني حامل ، للحمل العديد من الاعراض والعلامات الواضحة والمُبكرة ، التيتؤكد و تُثبت بأن الزوجة حامل، فُيوجد دلائل و علامات مبكرة و أولية تشير على حدوث الحمل، خصوصا إذا كان هذا الحمل هو الحمل الأول لكِ، فإذا كُنتِ زوجة جديدة و تتساءلين كيف اعرف اني حامل ؟ ،إليك الإجابة هن طريق سطور هذا المقال عبر موقع الجنينة لتتعرفي على أشهر وأهم علامات الحمل وأعراض حدوثه.

علامات و اعراض الحمل

يوجد الكثير من اعراض وعلامات الحمل المنتشرة، والمبكرة الأكثر شيوعاً التي تثبت وتشير بأنكِ حامل، حتى قبل القيام بفحص الحمل المنزلي المتعارف عليه. فعندما ينتابك الرغبة أو الشك في معرفة حدوث حمل من عدمه، وبدأتي تتساءلين كيف اعرف اني حامل ؟ عليكي ترقب اعراض الحمل الأولى الاتية :
• غياب الدورة الشهرية
يُعتبر غياب الدورة الشهرية هو العلامة الأولى المنتشرة والتي تبعث السعادة للزوجات الحديثات، التي تنبئهم بحدوث الحمل. ولكنها في العديد من الأحيان لن تكون صحيحة مع معظم النساء ، التي تُشكو من الدورة الدموية الغير منتظمة، وأيضا هناك العديد من السيدات تجيئ إليهن الدورة الشهرية رغم حدوث الحمل في الثلاثة أشهر الأولى ، لذلك فأن غياب الدورة الشهرية هو دلالة مُبكرة لحدوث الحمل ولكن ليس دلالة مُثبتك له مائة في المائة ، فهي تتتنوع وفق طبيعة المرأة والأخرى.

• زيادة التبول
من أعرف واشهر ما تتميز به علامات الحمل المُبكرة، هو زيادة التبول عند النساء الحاملات، فستلقى السيدة الحامل أنها تذهب للتبول أكثر من المعتاد، ويعتبر هذا منطقيا وطبيعياً جداً , لأنه كمية الدم في جسمك تزداد خلال الحمل، مما يؤدي في معالجة كليتيك لسائل إضافي ينتهي به المطاف إلى المثانة. فأن زيادة التبول للسيدة دلالة واضحة بأنها حامل، فإن كُنتِ زوجة جديثة وتتسائلين كيف اعرف اني حامل ؟ قومي بمراقبة عدد مرات ذهابك للحمام، فهي دلالة مؤكدة من دلالات الحمل المُبكرة.
• الغثيان في الصباح
من أكثر اعراض الحمل وجودا، هو إصابة المرأة بالغثيان، خصوصا في الصباح الباكر ، ويأتي الغثيان من غير أو مع قيء، ويعتبر غثيان الحمل هذا ليس له سبب محدد أو معين غير أنه بسبب هرمونات الحمل الزائدة، ويأتي الغثيان للسيدة الحامل في بداية الشهر الأول من الحمل، وسرعان ما يتم انتهاءه بعد الشهر الثالث، ولكن قد يستمر ويدوم مع السيدة الحامل إلى نهاية الحمل، وهنا يتنوع بتنوع هرمونات كل سيدة والأخرى. ومع أن الغثيان يشعر به بعض النساء في وقت مبكر جداً من حملهن، إلا أنه في بعض الاوقات لا يظهر ولا تُعاني منه بعض النساء لا فى بداية الحمل ولا أخر الحمل.

علامات الحمل المبكرة

• كثرة النوم
• حساسية اتجاه الطعام
• إحتقان الأنف

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر إجابة سؤال كيف اعرف اني حامل ؟ فقمنا بذكر بعض الاعراض والعلامات التي تؤكد حدوث الحمل ، ثم بعد ذلك قمنا بذكر عدد من أعراض وعلامات الحمل المبكرة.