نقدم لكم في موقع الجنينة من هو جميل سمان ويكيبيديا , الصحفي جميل السمان هو واحد من عدد قليل من المذيعين والإعلاميين في المملكة العربية السعودية الذين اشتهرت أسماؤهم بين مستمعيهم ومشاهديهم ومن أحبهم.

من هو جميل سمان ويكيبيديا

ولد الصحفي السعودي جميل بن محمد علي السمان عام 1949 بالطائف بالمملكة العربية السعودية , أصله من عائلة الرواس المكي , ولد ونشأ في الطائف ، حيث بدأ مسيرته الأكاديمية , بعد ذلك انتقل إلى مكة المكرمة حيث حصل على شهادتي الابتدائية , الوسيط ، من حيث مساعيه المهنية ، قام ببث العديد من نشرات الأخبار بالإضافة إلى العديد من البرامج مثل “الطبيب الإذاعي” و “جنة المسافر” و “بريد المستمعين” و “لحظة الحقيقة” , استمتعت ببرنامج “مشوار” و “نهاية الاسبوع” و “غدا نهاية الاسبوع” , لاقت أعماله الإذاعية والتلفزيونية ، بالإضافة إلى تعليقاته على العديد من البرامج الإخبارية مثل “أحداث العالم في أسبوع” ، استحسان الجمهور السعودي.

السيرة الذاتية لجميل سمان

ترد أدناه المعلومات العامة التالية عن الصحفي والمذيع السعودي جميل السمان:

  • جميل محمد علي السمان اسمه الكامل.
  • من مواليد 21 فبراير 1949 م في الطائف بالمملكة العربية السعودية.
  • الإقامة: بدأ حياته المهنية في العاصمة الرياض ، قبل أن ينتقل إلى مدينة جدة ، حيث مكث حتى وفاته.
  • 63سنة.
  • وقعت الوفاة في 22 سبتمبر 2011 ، يوم الخميس.

معلومات عن حيات جميل السمان المهنية

قضى المرحوم جميل السمان أكثر من 35 عامًا في العمل في الإذاعة والتلفزيون السعودي ، وخاصة القناة الأولى ، ومع ذلك فقد استطاع أن يأسر قلوب الأشخاص الذين أعجبوا به بدلًا من تحقيق أي نجاح مالي , عمل بالطائف حتى عام 1964 م قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة ليعمل في وزارة الاتصالات بإدارة التليفونات والبرقيات , ومع ذلك ، فإن هذه المناصب الإدارية لم ترض رغبته في ممارسة مهنة في مجال الأعمال , بالإضافة إلى ذلك ، يبث التلفزيون السعودي ، القناة الأولى ، مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية في كل من الإذاعة والتلفزيون.

متى توفي جميل سمان

توفي المذيع الإذاعي والإعلامي السعودي في 22 سبتمبر 2011 م أو 24 شوال 1432 هـ , بعد الغداء ، استلقى لينام لأنها ماتت بسلام ، حسب قول والده ؛ لكنها ماتت وهو على سريره , عانى الراحل جميل السمان من عدد من الأمراض المرتبطة بالعمر ، منها التهاب المفاصل الروماتويدي ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من الحالات التي تصيب كبار السن , توفي بسلام في فراشه عن عمر يناهز 63 عاما , وفاته كانت هادئة.

تعرف على سبب وفاة جميل سمان

عانى الراحل جميل السمان من عدد من الأمراض المرتبطة بالعمر ، منها التهاب المفاصل الروماتويدي ، والسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من الحالات التي تصيب كبار السن. توفي بسلام في فراشه عن عمر يناهز 63 عاما وفاته كانت هادئة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من هو جميل سمان ويكيبيديا , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .