كيف اعرف الارقام اللي باسمي، تعد شركة الاتصالات السعودية سوا من أبرز شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية والتي توفر العديد من الخدمات المتنوعة التي يستطيع الأفراد من الحصول على خدماتهم المتنوعة، حيث ظهرت خدمة مقدمة من سوا تستطيع من خلالها التعرف على الأرقام المسجلة باسمك ، وفي إطار ذلك سنتعرف على كيفية معرفة الأرقام المسجلة بإسمي.

كيف اعرف الارقام اللي باسمي

تعتبر شركة الاتصالات السعودية من أبرز شركات الاتصالات المشهورة في منطقة الشرق الأوسط و لاسيما داخل المملكة العربية السعودية حيث تعمل على توفير العديد من الخدمات المختلفة  لعملائها ومنها معرفة الأرقام المسجلة باسمك بسهولة عن طريق موقعها الإلكتروني، ويمكنك كذلك بواسطة الشريحة المسجلة باسم العميل، لتتمكن من معرفة الأرقام المسجلة في شريحة الهاتف الخاص بك عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على “900” ثم إرسالها إلى الرقم 9988، لتظهر لك كل الأرقام المسجلة في اسمك.

معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية

يوجد الكثير من الخطوات التي من الممكن اتباعها لمعرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية بشركات الاتصالات، عن طريق الموقع الرسمي لشركة الاتصالات ،باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب مباشرة إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات.
  • الضغط فوق زر الخدمات.
  • القيام باختيار كلمة أرقامي من القائمة.
  • التوجه إلى الصفحة التالية و اختيار كلمة أفراد.
  • إدخال السجل المدني أو رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالمكان المحدد لهما.
  • إدخال رقم هاتفك المحمول.
  • الضغط فوق علامة الاختيار التي تفيد بأنه ليس لديك رقم هاتف محمول آخر.
  • إعادة إدخال رمز التحقق بطريقة صحيحة.
  • الضغط فوقزر أستعلم.
  • بعد الانتظار ستظهر رسالة بالأرقام المسجلة باسمك التي سجلتها برقم الهوية أو بالسجل المدني بشركات الاتصالات.

اقرأ أيضاً : متى موعد مباراة اليمن القادمة للناشئين 2023 امام تونس

طريقة الغاء الأرقام المسجلة باسمي 

يعد إلغاء أي رقم مسجل باسمي ليس تابع لي أمرًا سهلاً و يسير من عدة نواحٍ يمكن عن طريقها إلغاء أي أرقام مسجلة باسمك بسهولة، لذا تابعنا الآن كيف تلغي الأرقام المسجلة باسمي في سوا.

الطريقة الأولى: بالذهاب إلى فرع الشركة والطلب من موظف الدعم إيقاف رقم SIM المسجل باسمك ، ومنحه الرقم من أجل إيقافه، مع أهمية إحضار الهوية الوطنية لتأكيد ذلك الرقم مسجل باسمك بالنظام ليتم إلغاؤه.
الطريقة الثانية: تقديم شكوى عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، عن طريق التوجه الى  الرابط التالي “من هنا“.

رابط خدمة أرقامي هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات

قامت الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات بإتاحة خدمة الأرقام الخاصة بي والتي تمكن المستخدم من الاطلاع على التفاصيل وأرقام الهواتف وشرائح البيانات المسجلة برقم الهوية لكافة مزودي خدمات الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لحماية المستخدمين و المحافظة على خصوصيتهم، وكذلك منع إساءة استعمال هويتهم من قبل الآخرين، والتأكد من  تسجيل أي بطاقات هوية من غير علم صاحب الهوية، و من الممكن استخدام الخدمة عن طريق التوجه الى الرابط “من هنا“.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه كيف اعرف الأرقام اللي باسمي، كما ذكرنا كيفية معرفة الأرقام المسجلة باسمك برقم الهوية و طريقة الغاء الأرقام المسجلة باسمي  و تطرقنا أيضاً الى رابط خدمة أرقامي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.