تعبتر الكتابة باللغة الإنجليزية من الأمور المهمة الواجب على الفرد تعلمها، كون أن هذه اللغة أصبح مطلوبة في كافة المجالات، ومن أجل تعلم الكتابة بالإنجليزية، لابد بدايةً من تعلم الأساسيات التي تساعد على الكتابة، ونحن في هذا المقال سوف نقوم بالتوضيح عن كيفية الكتابة باللغة الإنجليزية لبعض الأساسيات المهمة.

الأساسيات المهمة لتعلم الكتابة بالإنجليزية:

  1. الإختصارات: هناك بعض الإختصارات في اللغة الإنجليزية وتنقسم الى قسمين وهي:
    • اختصار Abbreviation:

    هذا مجرد اختصار من نفس المصطلح او التعبير (صورة مصغرة)، مثل اختصار كلمة Application هو .App

    • اختصار أوائل الحروف Acronym:

    اما عن هذا الاختصار يستخدم من أوائل حروف مجموعة من العبارات، مما ينتج عنه كلمة أخرى يمكننا استخدمها بدلا من الكلمات الأساسية لتوفير الكثير من الوقت والجهد. مثل اختصار Do It Yourself هو .DIY

  2. أقسام الكلام وتنقسم الى: Noun، verb
  3. علامات الترقيم:Apostrophe، Hyphen Period، Full stop، Exclamation، Question mark، comma، semicolon.
  4. التعبير
  5. أدوات الربط وهي : but، and، or
  6. أيام الأسبوع:  الاحد↔Sunday · الاثنين↔Monday · الثلاتاء↔Tuesday · الاربعاء↔Wednesday · الخميس↔Thursday·الجمعة↔Friday.
  7. أشهر السنة: ،January، February، March، April، May، June، July، August، September، October، November December.
  8. التاريخ: ويضم اليوم والشهر والسنة مثال: 
    8th March 2019
    8.3.2019
    8/3/2019

اقرأ أيضاً: معلومات عامة مفيدة للطلاب

طرق لتحسن مهارة الكتابة باللغة الانجليزية:

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على تحسين الكتابة باللغة الإنجليزية ومنها ما يلي:

  1. تكوين سياق قوى مع جديد المفردات والعبارات: فمثلا عندما تتعلم تعبير او كلمة جديدة يمكنك إدخالها في أكثر من جملة، تعرف على حروف الجر التي تتعلق بها والتي قد تعطى معنى جديد.
  2. التدريب على الكتابة بشكل بسيط: لتحسين مهارة الكتابة لديك يجب أن تبدأ بكتابة أشياء بسيطة وليست معقدة وأن تتدرج بمستواك من المبتدئ الى المتوسط الى المتقدم، والاهم أنك لا تستعجل النتائج، في البداية انت لست بحاجة إلى كتابة رواية مثلا لكن يمكنك التدريب على كتابة أمور بسيطة وصغيرة حتى تستطيع الاستمرار.
  3. الدقة واستكشاف الاخطاء: الدقة عامل في غاية الأهمية لتحسين الكتابة لديك لأنه ببساطة كلما ازدادت معدل الدقة لديك كلما قلت أخطاؤك، وقد يتوقف هذا الامر على الممارسة والقدرة على الاستمرارية.
  4. القراءة: تعتبر القراءة هي واحدة من أفضل الطرق للتعرف على هياكل وتنسيقات الكتابة المختلفة التي يمكنك استخدامها في كتاباتك لذلك اهتم بالقراءة دائماً.
  5. فكر باللغة الإنجليزية: حيث أن التفكير باللغة التي تكتب بها جزء هام وضروري لتحسين كتابتك لأنها ببساطة تنعكس على ما تكتبه، لذلك إذا كنت تكتب باللغة الإنجليزية، فعليك التفكير بهذه اللغة وليس بلغتك الام، والسبب في ذلك ان هناك العديد من القواعد والمفردات والتعبيرات التي لا تترجم بشكل حرفي لإعطاء المعنى الصحيح.
  6. وجود شخص ما يساعدك على الكتابة: حيث أنه دائما عدما يكون شخص يرفقنا في عمل أي شيء سواء في الدراسة او العمل والسفر او الهوايات بيكون له حافز قوى لدينا لاستكمال الهدف دون ملل والاحساس بالوحدة مما يجعلنا نشعر بنوع من الإحباط ولا نمضي خطوة الى الامام.

الى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة أعزاءي القُراء.