طريقة كيف أفهم طفلي الرضيع ، حيث هذا السؤال من اكثر الأسئلة التي تقوم الأمهات الحديثات بطرحه ، فمن الممكن فهم الطفل الرضيع عن طريق مراقبة عدد من الأمور التي يقوم بها من وقت لآخر والتي في عدد من الأحيان قد تعبر عن شيء ما، لهذا في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى إجابة سؤال ‎طريقة كيف أفهم طفلي الرضيع.

‎طريقة كيف أفهم طفلي الرضيع

من الممكن فهم الطفل الرضيع عن طريق مراقبة عدد من الأمور التي يقوم بها من وقت لآخر والتي في عدد من الأحيان قد تعبر عن شيء ما، ومنها ما يلي:
1-البكاء
هناك عدد من الحالات التي بكاء الطفل الرضيع بكون فيها دلالة على عدد من الأمور، ومن الممكن تلخيصها بالتالي:

  • الألم: وتظهر على شكل صرخة شديدة و مفاجئة ، وتنفسه قد يتوقف قليلاً ثم مرة أخرى يدخل في نوبة صراخ.
  • تحفيز مفرط: يحصل عندما الطفل يشعر بالضغط بسبب الضجة التي حوله في محاولة من اجل ايجاد بعض السلام و الهدوء .
  • المرض: يصرخ بها صرخة ضعيفة مثل الأنين.
  • الشعور بالوحدة: حيث بكاء الطفل قد يبدا إذا وجد نفسه في السرير لوحده بعد الاستيقاظ.
  • الخوف والقلق: فمن الممكن أن يبكي الطفل إذا وجد نفسه في حضن غريب عنه.
  • المغص : الطفل قد يبكي بشكل غير متواصل كل يوم لمدة طويلة، بسبب توجود مغص؛ و هذا الشيء يحدث قبل إتمامه الشهور الأربعة الأولى ولا سيما في فترات المساء.
  • الجوع: إذا الطفل استيقظ للتو وبدأ بالبكاء، أو عند مرور ثلاث ساعات على آخر وجبة حصل عليها من الممكن أن يكون هذا دليلاً على أن الطفل جائع.
  • التعب: إذا بكاء الطفل صاحبه عدد من العلامات مثل تقليل نشاطه وطاقاته ، وفقدان الاهتمام بالالعاب والناس ، وفرك العيون فإن الطفل يكون بحاجة للنوم.

2-النظر إلى شيء ما مطوّلاً
إنّ قيام الطفل بالنظر الى مكان معين العديد قد يقولوا حول ما يفكر فيه او يريده ، فقد ينظر بشغف لشيء ما وهذا قد يدل على كونه مهتماً بهذا اللعبة أو الشيء التي أمامه على سبيل المثال ومن الممكن أن تلاحظ هذا الشيء الام بسهولة أيضاً.
3-الإيماءات
الطفل يستخدم جسمه في التواصل والتعبير ، فقد تلاحظ الأم أنه يتقرب ويتقدم من شيء ما يحبه، ويقوم بالابتعاد عن الأشياء و الأصوات التي لا يرغب بها ولا يريدها مع إظهار الاضطراب أو الانزعاج

الى هنا ونكون قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بالتطرق الى إجابة سؤال ‎طريقة كيف أفهم طفلي الرضيع قمنا بذكر عدد من الأمور التي يقوم بها من وقت لآخر والتي في عدد من الأحيان قد تعبر عن شيء ما.