كيف أعرف أن الطلاق خير لي … عند طلاق فتاة ما تتعرض لخيبة أمل و حزن شديد على التغير الذي حدث لحياتها الزوجية و لذلك دائما ترغب بأن تشعر بأن ما حدث هو خير لها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كيف أعرف أن الطلاق خير لي  تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

الطلاق

أحيانا يكون الطلاق هو الحل الوحيد للتخلص من الشاكل و الضغوطات التي يقع فيها الزوجين فحدوث الطلاق لا يعني نهاية العالم فعلى المرأة أن تتحمل وتصبر لأن الله سيعوضها بخير منه سواء شخص آخر أفضل منه أو تيسير حال أو رزق كبير أو زوال الهموم و المشاكل لذلك أمر الله تعالى أن تصبر و تستعين على قضاء حوائجها بالكتمان ، وذلك لقوله تعالى: “إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ” و لذلك يقول الله لها أن تصبر لكي يجازيها بالخير .

ماذا قال ابن القيم عن الطلاق

قال ابن القيم -رحمه الله-: قَدْ يَكُونُ الطَّلَاقُ مِنْ أَكْبَرِ النِّعَمِ الَّتِي يَفُكُّ بِهَا الْمُطَلِّقُ الْغُلَّ مِنْ عُنُقِهِ، وَالْقَيْدَ مِنْ رِجْلِهِ، فَلَيْسَ كُلُّ طَلَاقٍ نِقْمَةً، بَلْ مِنْ تَمَامِ نِعْمَةِ اللَّهِ عَلَى عِبَادِهِ أَنْ مَكَّنَهُمْ مِنَ الْمُفَارَقَةِ بِالطَّلَاقِ إِذَا أَرَادَ أَحَدُهُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ، وَالتَّخَلُّصَ مِمَّنْ لَا يُحِبُّهَا وَلَا يُلَائِمُهَا، فَلَمْ يُرَ لِلْمُتَحَابَّيْنِ مِثْلُ النِّكَاحِ، وَلَا لِلْمُتَبَاغِضَيْنِ مِثْلُ الطَّلَاقِ .

كيف أعرف أن الطلاق خير لي

و قد يحدث الطلاق بين أي زوجين نتيجة المشاكل التي قد تنشأ بينها نتيجة ضغوطات الحياة فيحدث الطلاق و غاليا يكون الضحية هو المرأة فهي التي تكون صاحبة العاطفة الأقوى و التي قد تحزن بسبب وجود أطفال بينها فتحزن حزن شديد و قد تبحث عن ما يطمئن قلبها بأن هذا الطلاق هو خير لها في هذه الحياة و قد تبعدها عن علاقة سامة و غير صحيحة و لذلك نقدم لكم هذا المقال بعنوان كيف أعرف أن هذا الطلاق خير لي .

  1. في حال كان هناك إصرار من قبل أحد الطرفين الزوج أو الزوجة على الطلاق حيث يدل هذا على أن الحياة قد تكون صعبة في ظل استكمال الطرفين الحياة الزوجية و يكون ذلك أفضل من ناحية الشرع و الدين  .
  2. عندما يقرر الطرفان الاستكمال في حياتهما الزوجية من أجل وجود الأطفال و الخوف عليهما من نهاية هذه العلاقة بينهما .
  3. عندما تشعر الزوجة بأنها أصبحت أسعد و حياتها أفضل بعد بعدها عن شريك حياتها السابق .
  4. عند فقدان الاحترام المتبادل بين الزوج و الزوجة يكون الطلاق هو الحل الوحيد و الأفضل بينهما حيث يكون صعب جدا بعدها أن تكون الحياة بينهما طبيعية كزوج و زوجة .
  5. عند وجود خيانة من قبل أحد الطرفين فيكون الطلاق هو الحل الوحيد و الأفضل لأن الخيانة أسوء ما قد يحدث بين الزوجين .
  6. في حال كانت الزوجة تتعرض للعنف سواء اللفظي أو البدني أو غيرها من أنواع العنف فيكون الطلاق خير الحلول لمثل هذه المواقف فيكون الطلاق أفضل و خير لها .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كيف أعرف أن الطلاق خير لي و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله وحفظه .