نقدم لكم عبر موقعنا الجنينة مقال بعنوان كيف أعرف أن أمي ماتت وهي راضية عني ، أن الام هي المعلمة الأولي التي تعلم أطفالها في حياتهم وهي الأساس في تكوين الأسرة منظمة ومميزة وتقوم في العديد من التضحيات لعائلتها تساهم في تعزيز وتلبية احتياجات أطفالها، حيث يجب على كل شخص بر أمها حتي يكسب رضاه في هذا المقال سوف نتحدث عن كيف أعرف أن أمي ماتت وهي راضية عني.

فضل الأم في الشريعة الإسلامية

ان الإسلام رفع مكانة المرأة بشكل عام ونبة الإسلام على ب الأم وجعلها سبب من أسباب دخول الجنة وذكر فضل الأم في القرآن الكريم في قولة تعالي :«وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا وأيضا الشريعة الإسلامية الحق الكامل في حضانة أطفالها. من أحق الناس بحسن الصحبة؟ فقال رسول الله _صلى الله عليه وسلم “أمك” قلت: ثم من؟ قال “أمك” قلت: ثم من قال “أمك” قلت: ثم من؟ قال: ثم أبوك، ثم الأقرب فالأقرب.

شاهد أيضا: صحة حديث الجنة تحت اقدام الأمهات

كيف أعرف أن أمي ماتت وهي راضية عني

رضا الام هو من رضا الله عز وجل حيث جعل الله عز وجل لبر الوالدين فضل عظيم أن الابن ويجد الابنة سعة في الرزق الحلال ويمد، الله عمره ويبارك فيه. واستجابة الدعاء فالابن البار بأمة يستجيب الله لدعائه لأنه ينفذ أمر الله تعالى في بر الوالدين. يعد بر الوالدين من السعي في سبيل الله تعالى حيث ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: (وان كان خرج يسعى على أبوين شيخين كبيرين فهو في سبيل الله.

فضل الأم في الديانة المسيحية

أن في الديانة المسيحية تنص على احترام الأولاد للأم وحثت الديانة المسيحية على التقوي الطاعة للأم وأيضا حرمت الديانة المسيحية لعن الأم بأي شكل من الأشكال ، وأن الأم في المسيحية الطاعة مقابل الحياة ويضع الكتاب المقدس الأم في مكانة لا تقل عن الرجل.

أفعال يجب على الأبناء القيام بها لينالوا رضا الأم

ان الله عز وجل أمرنا بطاعة الأمهات والاباء في قوله تعالي ” ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنًا على وهنٍ وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير” سورة لقمان 14.ويجب على الابن او الأبنة عدم الضجر والانصات له وتقديم صدقات جارية لهما ويؤدي الأبناء العبادات مثل الصيام والالتزام بأفضل الأخلاق والحفاظ على الأم ويجب الدعاء لهم قدم المستطاع ومساعدة على فعل الخير والصبر عليهما وتحمل مطالبها وتنفيذها وعلى الابن أو الابنة عدم أغاضبها أو تجريحها ويجب كر الأنباء لأمهات والإباء استمرار على قدماه في حسن تربيتهم لهم.

شاهد أيضا : كلمة عن بر الوالدين قصيرة

لقد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان كيف أعرف أن أمي ماتت وهي راضية عني حيث أن رضا الام هو من رضا الله عز وجل حيث جعل الله عز وجل لبر الوالدين فضل عظيم وأيضا تعرفنا على أفعال يجب على الأبناء القيام بها لينالوا رضا الأم وتحدثنا عن فضل الأم في الديانة المسيحية من خلال موقعنا الجنينة .