موعد مباراة الزمالك والأهلي , خلال الساعات القليلة الماضية امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع المتعلق مباراة النادي الأهلي أمام نادي الزمالك المصري ضمن منافسات بطولة كأس مصر الموسم الماضي وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

موعد مباراة الزمالك والأهلي

اختتمت الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز ، والتي خاض فيها الأهلي والزمالك مباراتيهما ، يوم السبت ، السادس عشر من الشهر الجاري.

كافح النادي الأهلي المصري أمام نادي بيراميدز “الأهرام” ، حيث خسر بهدفين مقابل صفر لهذا السبب ، يرى النادي الأهلي أن الدوري المصري يمثل تحديًا متزايدًا ويقترب من القاع.

ويتنافس نوادي الزمالك والأهلي المصري في منافسات نهائيات كأس مصر للموسم السابق الخميس المقبل أو الحادي والعشرين من يوليو.

معلق مباراة الأهلي والزمالك

على استاد القاهرة الدولي ، تقام مباراة الزمالك والأهلي بين الأحمر والأبيض.

وسيكون الجنرال المصري الأسطوري مدحت شلبى بمثابة المعلق وسيتم إضافة معلق آخر ، على الأرجح حاتم بطيشة أو هشام معمر ، لمناقشة أحداث القمة النارية بين الفريقين.

توقيت مباراة الزمالك والأهلي

في لقاء مليء بالتحديات يوم السبت بين نادي الزمالك ضد غزل المحلة على ملعب المحلة ، تمكن نادي الزمالك من الفوز وكسب النقاط الثلاث جميعها بفضل أهداف أشرف بن شرقي مهاجم الفريق واللاعب المغربي الدولي.

  • بتوقيت الجزائر ستبدأ مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة الثامنة صباحا.
  • في تمام الساعة التاسعة ، سيلعب اللقاء بالتوقيت حسب المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية .
  • في تمام الساعة العاشرة بالضبط ، تقام مباراة الزمالك والأهلي في المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين.
  • في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات ، يلتقي الزمالك والأهلي.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والأهلي

سوف تقوم قناة أون تايم سبورت اتش دي بنقل مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر 2023 .

تردد قناة اون تايم سبورت اتش دي

التردد الخاص بقناة أون تايم سبورت هو : 11861 باستقطاب راسي ومعدل الرمز: 27500 التصحيح: 5\6 .

تشكيلة مباراة الاهلي والزمالك

ومن المتوقع أن ينضم سواريز إلى التشكيلة الحالية للمباراة المتفجرة بين الفريقين يوم الخميس 21 يوليو على استاد القاهرة. سواريز سيواجه الزمالك.

وبالإضافة إلى حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمد شريف على خط الهجوم ، فإن خط الدفاع يضم أيضاً علي معلول ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف ومحمد هاني الحارس محمد الشناوي.

ينتظر جوزيفالدو فيريرا ، المدير الفني البرتغالي لنادي الزمالك ، التشكيلة التالية ضد الأهلي:

لمواجهة الأهلي ، يواجه محمد عوض ، الحارس الموهوب حديثاً للزمالك ، دفاعاً يضم أحمد فتوح ، الونش ، عبد الغني ، وعبدالله نيمار. خط وسط يضم كل من محمد أشرف رقة والإمام عاشور وأوباما وخط هجوم يضم أحمد سيد زيزو وبنشرقي وسيف الدين الجازر.

تاريخ كأس مصر

نجح النادي الأهلي في إحراز كأس مصر بسبعة وثلاثين مرة ، ليصبح بذلك النادي الأكثر انتصارات في تاريخ البطولة.

حقق النادي الأهلي 10 كؤوس مصر أكثر من نادي الزمالك الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الفائزين بكؤوس مصر بسبعة وعشرين انتصارا.

الزمالك يطمح تدريجياً لطمس الخط الفاصل بينه وبين الأهلي.

وسجل اللاعب محمد مجدي أفشة الهدف الأول للأهلي في نصف نهائي هذه المسابقة ، وتمكن المدافع محمد عبد المنعم من تسجيل الهدف الثاني للنادي ، ليضمن الصعود للنهائي ثم تغلب الأهلي على بتروجيت ليتأهل لنهائي الكأس بفوزه بهدفين مقابل لا شيء.

بينما تغلب نادي الزمالك على نادي أسوان في مباراة صعبة بنتيجة هدفين لواحد ، سجل الهدفان المدافع محمود علاء ولاعب الوسط يوسف أوباما ، مما مكن الزمالك من التقدم لمباراة الأهلي في نهائي كأس مصر عام 2023.

المواجهات التاريخية بين الأهلي والزمالك

عندما يتعلق الأمر بالمواجهات السابقة بين القلعة البيضاء والقلعة الحمراء في كأس مصر ، فقد تنافس الناديان في 31 مباراة وتمكن النادي الأهلي من الفوز بستة عشر مباراة من تلك المباريات ، فيما حقق الزمالك 10 منها وانتهت خمس منها بالتعادل.

وفي نهائي كأس مصر ، تنافس الناديان في 20 مباراة ، حيث فاز الأهلي بتسع نهائيات على الزمالك ، وفاز الزمالك بثمانية نهائيات على الأهلي وانتهت ثلاث من المباريات بالتعادل بين الفريقين.

يقال تاريخياً أن النتيجة هي التعادل عندما تنتهي المباراة بالتعادل ثم يتم تنفيذ ركلات الترجيح.

هداف مباراة القمة

المهاجم المصري للأهلي محمد شريف ووليد سليمان والنجم المصري الدولي للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا يتصدران قائمة الهدافين في المباريات الأولى بين القلعة الحمراء والقلعة البيضاء بين اللاعبين الذين يلعبون حاليا سجل كل أربعة أهداف.

وسجل لاعب الأهلي صلاح محسن واللاعب بن شرقي وأحمد سيد زيزو وأيمن حفني ومحمود علاء هدفين فيما سجل النجم التونسي علي معلول من الأهلي ثلاثة أهداف.

ترتيب الدوري المصري

وفقاً لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز ، هناك حالياً ثلاثة فرق تتنافس على المركز الأول: الزمالك ، ونادي الأهرام ، والنادي الأهلي المصري وسيستمر هذا الصراع حتى دور البطولة من الدوري المصري ، حيث لا يزال أمام النادي الأهلي 11 مباراة متبقية.

يحتل الزمالك المصري حالياً صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد 25 جولة من اللعب حصل الزمالك على 57 نقطة إجمالاً بفوزه بـ 18 وتعادل 3 وخسارة 4 مباريات كما أظهر الزمالك مستوى عالياً مؤخراً ، حيث فاز في آخر ثلاث مباريات ليحصد تسع نقاط كاملة.

بعد 25 جولة و 25 مباراة ، احتل نادي الأهرام المصري المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم حصل الأهرام على 53 نقطة بعد فوزه في 16 وتعادل 5 وخسارة 4.

بعد 23 جولة و 48 نقطة حصل عليها بانتصارات في 14 مباراة ، وتعادل في ست ، وخسارة في ثلاث ، يحتل الأهلي المصري الآن المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الممتاز.

يحتل فريق المستقبل المصري الآن المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد 25 جولة من اللعب حصل فيوتشر على 39 نقطة بعد فوزه في 11 وتعادل 6 وخسارة 8 مباريات.

أخبار الزمالك قبل القمة

سبب رفض بن شرقي الاستمرار في الزمالك

أصر صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم في الزمالك ، المغربي أشرف بن شرقي ، حتى الآن على الرحيل عن الأبيض في الأيام المقبلة بدلًا من تجديد عقده مع الفريق.

يقال إن المغربي أشرف بن شرقي يتمسك بمغادرة القلعة البيضاء من أجل بدء مسيرة مهنية جديدة في إحدى بطولات الدوري الخليجية بالإضافة إلى ذلك ، فإن الراتب الذي سيحصل عليه في تجربته الجديدة سيكون أعلى بكثير من راتبه في القلعة البيضاء ، بحسب مصدر داخل فريق كرة القدم الأول بالزمالك.

وبحسب مرتضى منصور ، رئيس النادي ، ينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي ، وله مطلق الحرية في الانضمام إلى أي نادٍ آخر دون دفع رسومه الحالية كما تم الإعلان رسمياً عن خروجه من صفوف الفريق الأبيض.

بسبب التزام أشرف بن شرقي بالرحيل ، التقى مؤخرًا أمير مرتضى منصور ، المدير العام لفريق القلعة البيضاء لكرة القدم ، وتقرر عدم إصابة الزمالك إذا اتفق مع الفريق الذي انتقل إليه في بداية المباراة الموسم.

 

مشكلة الزمالك مع جلطة سراي 

رغم انتقال ديون الفريق التركي إلى وايت كاسل ، يبدو أن خلاف نادي الزمالك مع إدارة نادي غلطة سراي التركي ما زال مستمرا وعاد إلى الظهور مؤخرا على الساحة.

من أجل حماية حقوق الفريق الأبيض في صفقة مصطفى محمد في حال أراد الفريق التركي إتمامها ، خاطب مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة مرتضى منصور فريق غلطة سراي التركي كتابة ومع ذلك ، فشل الفريق التركي في إرسال المبلغ المستحق بحلول الموعد النهائي.

وذكرت أن مصطفى محمد مهاجم الفريق الأبيض ، قام بتفعيل بند الاستحواذ الخاص به لصالح نادي غلطة سراي التركي خلال لقاء خاص مع “الوطن سبورت” ، بحسب مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي نادى الزمالك.

اعترف المشرف العام لكرة القدم بنادي الزمالك ، أمير مرتضى منصور ، أنه على الرغم من قيام النادي التركي بتسديد الدفعات المطلوبة للقلعة البيضاء ، إلا أن 200 ألف دولار كانت أقل من المبلغ الكامل المطلوب لتفعيل عنصر الشراء البالغ 4 ملايين دولار.

أخبار الأهلي قبل القمة

إعلامي سعودي يسخر من تعادل الأهرام والأهلي

أثار الكاتب السعودي تركي الحربي مازحا الجدل حول مكانة الرياضة في مصر وشبهها بالسعودية ، مستشهدا بفشل الأهلي في الدوري المصري.

وعانى الأهلي من استعادة اللقب الذي خسره أمام بيراميدز الموسم السابق بعد خسارة هدفين أمامه دون أن يرد أمس السبت في نهائي الدوري الأهلي متفوق على الجميع ، لكني هنا لأخبركم أن الكرة تحسنت ، والفريق يخسر المباريات ويعادلها ، ويتم احتساب ضربات الجزاء تبعا لذلك لجميع الفرق.

سواريز يطالب بالمزيد من العمل من لاعبي الأهلي

بعد هزيمة الأهلي أمام بيراميدز في الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين سجلوا ضدهم دون رد ، تحدث سواريز مع بعض اللاعبين على انفراد ، بحسب أحمد شوبرت الإعلامي .

ثم اعتذر وقال: “أرجوك تحملني. أريد أن أتعرف عليك في أسرع وقت ممكن ، والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يحدث بها ذلك هي عن طريق الممارسة اليومية ، لذلك لا أقدم لك إجازات.

وتابع شوبرت “سواريز يسابق الزمن للتعرف على اللاعبين والأهلي يشكل التشكيلة المناسبة وتحقيق تطلعات جماهير النادي” وتابع “لهذا كانت مباراة القمة صعبة عليه خاصة وأن منافسه فيريرا حافظ على فريقه حافظ الأهلي وخاض مباريات القمة ويعرف الأجواء”.

من أجل التركيز على المباراة النهائية الحاسمة لكأس مصر ضد غريمه الزمالك والتي من المقرر إقامتها في التاسعة مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة ، أغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريز الصفحة على مباراة بيراميدز التي أقيمت مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

قبل مباراة القمة المقبلة ، يريد سواريز التركيز بشكل أكبر على أجنحة الفريق الأحمر في محاولة للفوز بأول بطولاته مع الأهلي واستبدال الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

مباراة الأهلي والزمالك ، وهنا توصلنا إلى ختام هذا المقالة، حيث أوردنا جميع معلومات لقاء النادي مع الزمالك مقابل النادي الأهلي في اللقاء الذي سيلعب مساء الخميس المقبل ، في نهاية هذا الأسبوع موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر ، اصطف الأهلي أمام الزمالك ، واصطف الزمالك أمام الأهلي ، أحد أنجح فرق البطولة ، رحلة الفريقين عبر المسابقة ، تم عرض تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك ، هدافي مباراة الزمالك والأهلي على مدار الوقت ، وترتيب الدوري المصري لقد تم إبلاغك بهذا.