كيفية حجز موعد في الأحوال للنساء 1444 ، حيث أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية إمكانية القيام بحجز موعد في جميع فروعها في المملكة العربية السعودية ، فما هي خطوات حجز موعد للنساء ، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة . حيث يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الخطوات الصحيحة لحجز موعد لدى الأحوال الشخصية ، و لمعرفة ما هي خطوات حجز الموعد للنساء ، عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

حجز موعد في الأحوال المدنية

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإمكانية حجز موعد لكلاً من الرجال و النساء في الأحوال المدنية ، و ذلك من خلال استخدام تطبيق خدم ، حيث يمكنكم القيام بحجز موعد في الأحوال المدنية ، و ذلك في جميع فروعها التي تنتشر في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ، هذا و يمكن لكافة امواطنين القيام بجز المواعيد ، و ذلك لخدمات السجل المدني بشكل إلكترونيًّ ، كما و يمكنهم القيام بتحديد الخدمة و الإدارة التي يرغبون بإنهاء إجراءاتهم فيها :

  •  تعتبر خدمة حجز موعد إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية التي تعمل وزارة الداخلية على تقديمها لكافة المواطنين و المقيمين أيضا في المملكة العربية السعودية.
  • أتاحت وزارة الداخيلة هذه الخدمة ، و ذلك من أجل تيسير و تسهيل كافة الإجراءات .
  • كما و عملت وزارة الداخلية على تسخير كافة الإمكانات التقنية ، و ذلك من أجل خدمة المواطنين و المقيمين بشكل جيد.

اقرأ أيضا خطوات حجز موعد تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر موقع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية 1444

حجز موعد للنساء في الأحوال المدنية

ترغب الكثير من النساء في معرفة طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، في المملكة العربية السعودية ، و ذلك بعدما أتاحت وزارة الداخلية في المملكة هذه الخدمة ، فيما يلي سيقدم لكم موقع الجنينة خطوات الحجز ، و هي كما يلي :

  • أولاً : يجب عليك القيام بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونيّة ، و ذلك من خلال البحث عنها في جوجل.
  • ثانياً : يجب عليك القيام باختيار بند “ أبشر أفراد ”.
  • ثالثاً : يجب عليك القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب ، و ذلك من خلال إدخال كلاً من : اسم المستخدم الخاص بك ، و كلمة المرور ، ثم قم بإدخال رمز التحقق.
  • رابعاً : عليك القيام بالانتقال على أيقونة “خدماتي” ، ثم قم بالنقر على الأحوال المدنية.
  • خامساً : عليك القيام باختيار خدمة حجز موعد ، ثم عليك القيام بتعبئة كافة البيانات المطلوبة منك ، لإكمال حجز الموعد ، و التي تتمثل في كلاً من ( مكتب الأحوال الذي ترغب في حجز الموعد فيه ، تاريخ الحجز ، وقت الحجز ، الخدمة التي تريد إكمالها ).
  • سادساً : يجب عليك بعد ذلك القيام بالاحتفاظ بتذكرة الحجز ، ثم قم بطباعتها ،و ذلك لتتمكن من تقديمها للموظف المختص ،و ذلك عند قيامك بالزيارة.
  • سابعاً : يجب عليك القيام بتقديم جميع المستندات و الأوراق المطلوبة منك ، و ذلك كي تتمكن من إتمام كافة الإجراء المطلوبة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة ، و الذي كان بعنوان كيفية حجز موعد في الأحوال للنساء 1444 ، حيث وضحنا لكم في هذا المقال ما هي الخطوات الصحيحة و اللازمة لحجز موعد خاص بالنساء في الأحوال المدنية ، حيث عملت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على إتاحة هذه الخدمة لكافة المواطنين و المقيمين في المملكة ، و ذلك من أجل التسهيل و التيسير عليهم و دمتم في أمان الله و حفظه.