كيفية تحويل ملف Pdf إلى Word، سيكون هناك حل بسيط للغايةحل هو نسخ النص لتحويله إلى Word من ملف PDF ثم لصقه في صفحة Word. لكن في الحقيقة ، ما زلت بعيدًا عن الحلول المثالية الأخرى ، لأنك قد تحتاج إلى تحويل أكثر من ملف في وقت واحد ، في المقالة سوف نتعرف على أفضل طريقة للقيام بذلك والمزيد من المعلومات حول العملية.

كيفية تحويل ملف pdf إلى word

يمكن لهذا النوع من الملفات تخزين الكثير من البيانات لك ويسمح لك بنقلها بسهولة ، لذلك تعتبره العديد من الشركات حول العالم أساس جميع عملياتها ، ولكن هناك بعض الاختلافات بينها والاختلافات كالتالي:

  • تم إنشاء ملفات Word بواسطة Microsoft ، ولكن تم إنشاء ملفات PDF من خلال Adobe. Microsoft Word مخصص لإنشاء ملفات Word ومعالجتها ، بينما Adobe Acrobat مخصص لإنشاء ملفات PDF وتحريرها.
  • يمكنك تحرير جميع ملفات Word وحفظها في PDF باستخدام Word ، بينما يمكنك تحرير ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام Acrobat بواسطة مطور وسائط تابع لجهة خارجية.
  • تعتبر ملفات Word ملكية ، بينما ملفات PDF بدون مصدر. لا يتمتع المحتوى الموجود في مستندات DOC بمستوى عالٍ من الدقة ، بينما يمكن أن يكون ملف PDF دقيقًا في محتواه وتنسيقه.

تحويل ملف Pdf إلى Word بدون برامج

يمكننا تحويل المستند بصيغة pdf إلى آخر ولكن بصيغة اخرى عن طريق DOC بدون أي برامج  عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح Microsoft Word لتحرير مستند PDF. افتح قائمة الملفات في علامة التبويب “القوائم” ، والتي تسمى ملف باللغة الإنجليزية.
  • انقر (فتح) في هذه القائمة لفتح وثيقة PDF بعد تحديد مكان حفظها.
  • انقر فوق (موافق) لتأكيد رغبتك في فتح الملف. عندما تظهر النافذة على شاشة الكمبيوتر ، انقر فوق “موافق” مرة أخرى.
  • تعديل الملف ليناسب رغبات المستخدم. حدد (حفظ) ، وحدد الموقع الذي تريد حفظ المستند المحرر فيه ، واحفظه باسم مختلف.
  • انقر على رمز القائمة بجوار “حفظ بنوع” ، ثم حدد ملف PDF الخاص بالمستخدم ، ثم انقر في النهاية على “حفظ”.

أفضل برنامج تحويل PDF إلى Word

هناك الكثير من البرامج الخاصة التي تقوم بتحويل ملف Pdf إلى Word ولكن يوجد القليل منها من يقوم بتحويل بهذه الصيغة بدقة عالية جدا، وبدون أخطاء لغوية، ومن هذه البرامج التي تعمل على تحويل تحويل PDF إلى Word بطرريقة سهلة وبدون جهد أو عناء من خلال الرابط التالي، من هنا 

هناك الكثير من الأشخاص وخاصة الطلاب يتغلب من الكتابة على لوحة المفاتيح عند نقل بحث معين من صيغة pdf الى الوورد، فقط بينا لكم طريقة سهلة جدا كيفية تحويل ملف Pdf إلى Word بدقة واحترافية وبدون أي عناء