كم يوم مدة حمل الفيل، سواء كان ذلك في حدائق الحيوان أو على التلفزيون، يرغب الكثير من الناس في مشاهدة الفيل الهائل، تأتي الفيلة بأشكال مختلفة، بعضها حيوانات أليفة مستأنسة، في حين أن البعض الآخر حيوانات برية ذات سمات متفاوتة، تعطيك هذه الصفحة على موقع الجنينة أهم التفاصيل حول هذه الثدييات الهائلة، بما في ذلك كم يوم مدة حمل الفيل، ومواقع التكاثر والولادة، والحياة الاجتماعية للفيلة، والتي تختلف عن تلك الخاصة بالحيوانات الأخرى.

أماكن تكاثر الفيل

تأتي الفيلة في نوعين: الفيل الأفريقي الذي يعيش في شرق قارة إفريقيا، والفيل الآسيوي الذي يعيش في الهند، تعيش الأفيال دائمًا بالقرب من مصادر المياه وتسكن في مجموعات في أماكن متنوعة من الموائل، بما في ذلك الصحراء والغابات والمستنقعات والشجيرات، من المعروف أن الأفيال تتكاثر في المناطق التي تعيش فيها في مجموعات، ويقال أن الأفيال الآسيوية أصغر قليلاً من الأفيال الأفريقية، الفيلة الأفريقية هي أيضًا أكثر وحشية و يصعب ترويضها.

كم مدة حمل الفيل

بعد تلقيح أنثى الفيل للأنثى أثناء موسم التزاوج، تصبح الأنثى حاملاً لمدة تبدأ من 19 شهرًا وتستمر حتى 22 شهرًا، أو بمتوسط ​​600 يوم تقريبًا، نتيجة لذلك، تختلف فترة الحمل من أنثى إلى أخرى، وعندما تلد الأنثى صغيراً، فإن الإجابة على سؤال كم من الوقت يحمل الفيل تكون قرابة عامين، تقوم برعاية الأفيال حديثة الولادة حتى تنضج بما يكفي لرعاية نفسها، والتي عادة ما تكون ثلاث سنوات.

حجم ومواصفات الفيل

فيما يتعلق بخصائص وأبعاد ومظهر الأفيال، لديهم عدد من الصفات والصفات الهامة، بما في ذلك:
  • يزن الفيل البالغ النموذجي حوالي 8 أطنان ويبلغ طوله أكثر من 3 أمتار، تمتلك الأفيال جلدًا خشنًا إلى حد ما في جميع أنحاء أجسامهم، وبعد الاستحمام في بحيرة أو نهر، فإنها تستريح على الأرض لترطيب بشرتها.
  • يتكون جسم الفيل من أربعة أطراف كبيرة على شكل أسطوانات، يعتبر خرطوم الفيل الموجود في رأسه، والذي يستخدمه لجمع الطعام والماء، أحد أكثر ميزاته تميزًا.
  • يمكن أيضًا العثور على آذان الفيل بأحجام كبيرة يمكن ملاحظتها، إنه مسطح ورقيق، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي ويرطب المنطقة المحيطة بجسم الفيل، وهو أمر مهم نظرًا لأنه يمكن أن يخفض درجة حرارة جسم الفيل بنحو 8 درجات.
  • للفيل عينان صغيرتان، كل واحدة منهما بنفس حجم باقي جسده، لكنهما منفصلتان عن بعضهما البعض ويقع كلاهما على نفس الجانب للسماح له بمراقبة محيطه بسهولة.

ولادة انثى الفيل

عندما تعتقد أنثى الفيل أن موعد ولادتها سيأتي بعد مرور أشهر وأيام حملها، تذهب على الفور إلى أحد المواقع المطلة على الماء، مثل الشواطئ،  بسبب بنية جسدها، لا تستطيع أنثى الفيل أن تلد إلا وهي واقفة، وبالتالي تخشى أن يصاب الجنين إذا سقط على الأرض بعد الولادة مباشرة، إذا اصطدم بالأرض بقوة، ولذلك، تهبط وتلد في البحر أو على رمال الشاطئ الناعمة الرطبة.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم كم يوم مدة حمل الفيل، و نكون وضحنا ايضا أماكن تكاثر الفيل، و حجم ومواصفات الفيل، و ولادة انثى الفيل.