كم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء،يعد الطعام والشراب من الإمدادات الأساسية للقطط الأليفة للبقاء على قيد الحياة على هذا الكوكب ،و عندما تفقد القطط مصدر الغذاء ، تتدهور صحتها وتموت بالطبع ، وهذا بغض النظر عن السلالة ، القطط بحاجة للطعام والشراب.

ما هي القطط

القطط ، الحيوانات الأقرب للإنسان و هي حيوانات أليفة يربيها كثير من الناس ، وتعيش مع البشر منذ أكثر من سبعة آلاف عام و  تنتمي القطط للثدييات ، وهناك أنواع عديدة من القطط التي تتنوع في الأشكال والألوان والأحجام ، وفي بعض الحضارات كانت القطط من الحيوانات المقدسة التي نصبت من أجلها عشرات التماثيل خاصة في الحضارة الفرعونية حيث كانت عقوبة الشخص الذي يتسبب في إيذاء أي قط شديدة تصل إلى عقوبة الإعدام.

كم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء

يشير البعض إلى أن مدة بقاء القطط من غير طعام و لاشراب ليس لها إجابة واحدة محددة يمكن تطبيقها على جميع القطط في العالم ، سواء أكانت حيوانات أليفة أو حتى متوحشين يعيشون في البرية ،و عند عدم وجود طعام ، قد تتمكن القطط من التحلي بالصبر لمدة أسبوعين ، ولكن عن الطعام فقط وليس الماء بالطبع ، وهذا بحسب البعض و في الوقت نفسه ، يشير البعض إلى أن هذا يعتمد على كمية الماء التي يشربونها وصحتهم بصورة عامة ، وبعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على بقائهم على قيد الحياة لبعض الأقسام ، بما في ذلك على سبيل المثال ، عمر القطط ، والطقس في التي تعيشها القطط ، والحالة العاطفية للقطط.

سبب توقف القطة عن الأكل

لا يُفهم سلوك القط على الدوام ومع ذلك ، إذا توقفت القطة عن تناول طعامها ، فقد يكون هناك أسباب عديدة مختلفة ، منها:

  • المرض : غالبًا ما تتوقف القطط عن الأكل في حال كانت مريضة ،و إذا بدت قطتك عديمة اللون وكانت تتقيأ أو خاملة أو محمومة ، فاطلب المساعدة البيطرية فوراً.
  • مشاكل الأسنان : عندما تعاني قطة من ألم في الأسنان أو التهاب اللثة ، يمكن أن يكون الأكل مؤلمًا ،و إذا بدت قطتك مترددة في تناول الطعام ، أو تمضغ جانبًا واحدًا فقط من فمها أو لا تسمح لك بلمس رأسها أو فمها ، فقد تكون محتاجة لفحص أسنانها.
  • اضطرابات المعدة : إذا أكلت قطتك شيئًا لم تهضمه بطريقة صحيحة ، فقد لا ترغب في تناوله لفترة حتى تشعر بالتحسن ،وإذا كانت القطة تتقيأ أو تعاني من الإسهال ، فقد تكون هذه علامة على أنها قامت بابتلاع شيئًا لا ينبغي لها ذلك و إذا استمر القيء ولم تعود شهيتها للطعام بعد بضعة أيام ، قوم بإخبار الطبيب البيطري للتأكد من عدم وجود مشكلة أكثر خطورة.
  • الدواء : في بعض الأحيان ، يمكن أن يمكن ان تكون اللقاحات سبب في فقدان القطط شهيتها ،و إذا كانت قطتك تتناول دواءً ، فاستشر الطبيب البيطري للتأكد.
  • الحالة النفسية : يمكن أن تتسبب الحالة النفسية في توقف القطط عن الأكل ،وتشمل هذه المواقف مثل إعادة التوطين ، والإضافات الجديدة إلى الأسرة ، أو التغييرات في الروتين.

اقرأ أيضاً : صور ضب ومعلومات غريبة عن الضب

ما هي لغة القطط

القطط تتميز بوجود لغة معقدة ، حيث ان عدد من الأصوات المتنوعة التي تقوم باستخدامها للتواصل مع بعضها البعض ، أو مع الحيوانات، أو مع البشر ، حيث ان القطط تميل إلى التواصل مع البشر بواسطة مواء ، وقد يكون مواءهم تعني أشياء كثيرة منها الجوع ، أو الرغبة في جذب الانتباه ، ويشار إلى أن كل قطة فريدة من نوعها بصوتها ومواءها ، بحيث لا يكون صوت قطة وأخرى متشابهين.

نوم القطط

تتميز القطط بكونها تنام لفترة طويلة ، حيث يقدر عدد ساعات النوم بما يقارب 16 ساعة في اليوم، و تعتبر القطط من الحيوانات آكلة اللحوم ، وهذا عمل شاق ومرهق بالنسبة لها ، حيث أنها تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة أثناء محاولات اصطياد الفريسة ، وبالتالي يجب أن يتبع هذا العمل فترات راحة طويلة ، ومن الجدير بالقول أن أغلب القطط المنزلية لا يقضون يومهم في مطاردة الفريسة ، إنها تأكل الطعام فقط من وعاء خاص ، ومع ذلك فهي تقضي يومها نائمة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه الإجابة عن كم يوم تستطيع القطط العيش بدون طعام وماء،كما تعرفنا الى ما هي القطط و سبب توقف القطة عن الأكل و تتطرقنا الى ما هي لغة القطط و نوم القطط.