كم يبلغ عدد سكان قطر 2023 ، تعد دولة قطر أحد دول الخليج العربي التي تتمتع بسيادة مستقلة لها و هي وجهة سياحية رائعة تستقطب عدد كبير من السياح حول العالم و عبر الجنينة سنتعرف على عدد سكانها و جغرافيتها

دولة قطر 2023

دولة عربية خليجية ، موقعها الجغرافي في شبه الجزيرة العربية و هي في الشرق منها و في قارة آسيا من جهة الجنوب و هي تطل على منطقة الخليج العربي ، و أما عاصمتها فهي الدوحة.

حدودها مشتركة مع دول الخليج العربي من الجهة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية و من جهة البحر بالامارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى مملكة البحرين ، كانت تعرف دولة قطر قبل  حصولها على الاستقلال بأنها محمية بريطانية بعد الحكم العثماني و من ثم عام 1971 م كان السنة الاولى في حصول قطر على سيادة على أراضيها.

نظام الحكم في دولة قطر وراثي دستوري ، الحاكم الحالي لإمارة قطر هو تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ، و تم تصنيفها على انها ثاني اكثر دولة في دول مجلس التعاون الخليجي.

كم يبلغ عدد سكان قطر 2023

بلغ عدد السكان في إمارة قطر مع حلول عام 2023 م (2.9) مليون نسمة ، و فيما كانت إحصائية علم 2013 م  بأن عدد السكان قد بلغ 1.8 مليون نسمة ، يذكر أن قطر تحتوي على العديد من العرقيات و الأجناس المختلفة بنسبة 14٪ من المواطنين الأصليين ، و 40٪ من العرب الوافدين ، و 36٪ من جنوب آسيا و 10٪ من مناطق متفرقة من آسيا.

من الجدير بالذكر أن العدد الكلي للسكان الأصليين 300,000 نسمة من كثافة السكان و من الأجانب 1.5 مليون نسمة و الكثافة السكانية لإمارة قطر بلغت 7.2 نسمة على كل كيلومتر.

التمكين الاقتصادي في قطر

تشتهر دولة قطر بأنها من الدول الخليجية التي تعرف بالدخل المرتفع و لها داعم أساسي من الاحتياط الثالث الأكبر للعالم في الغاز الطبيعي ، و تم تصنيفها في الأمم المتحدة بأنها ذات تنمية بشرية عالية و هي ذات تقدم كبير في مجال التنمية البشرية.

و هي الدول التي تصنف على أنها أعلى دخل للافراد في التصنيف العالمي ، و هي ذات تأثير كبير في منطقة الشرق الأوسط و الوطن العربي بالعلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم يبلغ عدد سكان قطر 2023 و تعرفنا على عدد سكان قطر و أهم المعلومات عنها و أبرز الحدود التي تحيط بها و أهمية تأثيرها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.