صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال ،مرحبا بكم في مقالة جديدة، سنتعرف في هذه المقالة عن عن حيوان الغزال و أنواعه و سرعته و نتعرف على فصيلته من خلال موقعنا الجنينة فكونوا بالقرب

الغـــزال و نوعه من مملكة الحيوان

هو من فصيلة الحيوانات الثدييات و أماكن تواجد الغزلان في الصحاري و الأراضي العشبية، و السافانا الإفريقية ، و أيضاً يقطن في جنوب غرب و وسط آسيا و في شبه القارة الهندية.

يميل حيوان الغزال إلى العيش في قطعان و يتغذى على الأعشاب الطبيعية وحجمه صغير نسبياً مقارنة بغيره من الحيوانات،  يبلغ طوله  من 60 إلى 110 سم حتى الكتف .

ذلك أن الغزلان تشتهر بسرعتها و خفتها و أنها حيوانات سريعه تستطيع الركض بسرعة 100 كيلومتر / ساعة، أي بمعدل 60 ميل في الساعة،  و لها سرعة ثابتة تبلغ 50 كيلو متر / ساعة أي معدل 30 ميل في الساعة.

صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال

كلمة غزال ترجع أصولها إلى العربية ، و وصلت في الأول إلى أوروبا و للغة الإسبانية و الفرنسية القديمتان ، و دخلت في الوقت الأخير إلى  الإنجليزية،  كان العرب يقومون بإصطياد الغزلان ، و كان يعتبر صيدًا ثمين بسبب جمالها و هو مرتبط كثيراً بالشعر و الأدب العربي و جمال النثر العربي.

و بالنسبة إلى الأنواع التي يندرج منها الغزال فهي متعددة و متنوعة  على ما يزيد عن (30) نوع من الغزلان تعيش في شمالي و شرقي آسيا و أفريقيا و تعيش بعض الغزلان في المناطق الجبلية و لكن النسبة او العدد الأكثر منها تعيش في الأماكن الرملية المسطحة.

صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال

في خلال هذه الفقرة سنقوم بوضع بعض صور للغزال و جمالها المتميز حتى تمت كتابة الشعر فيها و ذكرها كثير من شعراء العرب و الصور على النحو التالي و المظهر الخلاب لها مع الطبيعة و في الصحاري :

صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال

شاهد : سعر تاشيرة السعودية للعمل تعرف على السعر من أجل الحصول عليها

وصف الغزلان

الغزال يمتاز بعينان واسعتان سوداء ، و الذكور و الإناث منهما لهما قرون سوداء و ذات سطح أملس و منها لها قرنين في حلقات متدرجة حول القرنان و غالباً ما يكون هذان القرنين على شكل حدوه حصان.

للغزال أذنين طويلين نحيلتان مدببتان و لها ذيل قصير و شعره قصير و ناعم و يوجد على ركب بعض الغزلان من الشعر ، يميل ظهر الغزال إلى اللون البني الفاتح و يتدرج فيه خطوط بنيه داكنة على الخاصرة و لون بطنه أبيض خالص.

و الغزال يعتبر  سريع جداً كالعداء ، و يستطيع الغزال أن يسبق الكلب السلوقي الهجرع ، أما عن إرتفاع و طول الغزال البني المشهور و الذي يعرف بغزال “دور كاس” أو “اريل” أقل من 60 سم.

أماكن عيشه في الصحراء من شرق المغرب إلى وسط الهند و جنوب الصومال حيث تكون هنالك النباتات متوسعة و قصيرة التي يعيش فيها الغزال.

مخاوف من إنقراض الغزال

هو من الحيوانات التي لها تاريخ عربي أصيل و مميز و لكن هنالك مخاوف عده من إنقراض مثل هذا الحيوان بسبب الصيد الجائر من أجل جلوده و فرائه ، بالنسبة للمحافظة عليه قامت المملكة العربية السعودية بعمل محميات في الصحاري العربية منها و من دول الخليج قامت بجعل هدف المحميات من أجل الحفاظ على سلالة الغزال و تلقى إهتمام متزايداً.

هو يعتبر من الحيوانات النادرة ،حيث قام بعد الذين ينادون بحماية البيئة أن يتم نشر قوانين تمنع من اصطياد الغزلان حتى يتم الحفاظ على بعض أنواعه من الانقراض و الحفاظ على التوازن البيئي.

لكن إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان صور غزلان تحميل صور غزال بجودة عالية خلفيات غزالة ومعلومات عن الغزال و تعرفنا الي الغزال و اماكن تواجده و وضعنا صور تظهر جمال حيوان الغزال ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.