كم كيلو من المدينه الى ابها يبحث الكثير من الأشخاص عن كم تبعد المدينة المنورة عن مدينة ابها حيث قد يرغب الشخص بزيارة مدينة ابها و يرغب بمعرفة المسافة التي يريد الشخص قطعها و كم ستستغرق المدة حتى يصل و تعتبر مدينة ابها من المدن المهمة في المملكة العربية السعودية و كذلك جميلة جدا و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كم كيلو من المدينه الى ابها و تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

مدينة ابها

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدينة ابها التي تعد من اهم مدن المملكة العربية السعودية و تقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية و اجملها حيث تقع مدينة أبها على خط الطول 42.50528 و دائرة العرض 18.21639 و كذلك ترتفع عن مستوى سطح البحر  مقدار 2.228

و تعتبر مدينة ابها المركز الاساسي لمنطقة عسير و كذلك تعتبر ابها من أهم مناطق المملكة و خاصة من جانب السياحة فتعتبر السياحة فيها جيدا جدة حيث تتميز بالمناخ المعتدل و كونها تقع على جبال حجاز و التي تتواجد في محافظة خميس مشيط و النماص و كذلك رجال ألمع.

اقرأ أيضا اماكن سياحية في ابها في الليل

كم كيلو من المدينه الى ابها

قد يرغب شخص متواجد في المدينة بالسفر الى ابها للسياحة حيث تعتبر مدينة ابها من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية و تعتبر السياحة فيها جيدة جدا و لذلك يرغب بمعرفة المسافة التي تبعد فيها ابها الى المدينة و كم كيلو بينهما حيث تبعد ابها عن المدينة مسافة 7 .1.015 كيلو اي انه بالساعات يستغرق  11 ساعة و نصف تقريبا.

المسافة بين مدينة ابها و بعض المدن

لقد تعرفنا على ان مدينة ابها المركز الاساسي لمنطقة عسير و كذلك تعتبر ابها من أهم مناطق المملكة و خاصة من جانب السياحة فتعتبر السياحة فيها جيدا جدة حيث تتميز بالمناخ المعتدل و كونها تقع على جبال حجاز و هي من أهم مدن السياحة و هنا سنتعرف على المسافة بين ابها و بعض المدن في المملكة العربية السعودية

  • بين أبها و تبوك  تبلغ المسافة ما يقارب 1649 كيلو متر.
  • بين أبها و القصيم تبلغ المسافة ما يقارب 1488 كيلو متر .
  • بين ابها و حائل تبلغ المسافة ما يقارب 202 كيلو متر.
  • بين أبها و نجران تبلغ المسافة ما يقارب 280 كيلو متر.
  • بين القطيف و أبها تبلغ المسافة ما يقارب 1999 كيلو متر .

السياحة في مدينة ابها

لقد تعرفنا على بعض المعلومات عن مدينة ابها و عرفنا انها من أهم مدن المملكة العربية السعودية و خصوصا من ناحية السياحة حيث تتميز مدينة ابها بوجود العديد من الاماكن السياحية و التي سوف نذكرها لكم ادناه

  1. قصر الشذا : يعتبر هذا القصر من أهم المعالم السياحة التي تتواجد في مدينة ابها حيث يعد من التراث الثقافي لمنطقة عسير و يتواجد في هذا القصر متحف يفتح بشكل دائم للزوار.
  2. الجسر العثماني : يعتبر هذا الجزء مهم جدا و له تاريخه الكبير حيث يبلغ طول هذا الجسر ثمانين متر و يمر فوق أحد الأودية في القرب من حديقة العدل.
  3. قلعة شمسان :تعتبر هذه القلعة لها أهمية كبيرة و تاريخية عريقة حيث لم يتبقى من هذه القلعة سوى جدراين و هذا لاتها تقع على قمة جبل و تبلغ مساحة قلعة شمسان ما يقارب ألف متر مربع .
  4. قلعة الدقل : تعتبر قلعة تاريخية عريقة و يعود أصلها الى العصر العثماني و هذا ما ميزها حيث انها كذلك تطل على مكان مرتفع و يطل على أدوية و ااشعاب الصغيرة و بعض المناطق من المدينة،  و تعتبر منقسمة الى قلعتين كبيرة و الثانية صغيرة نوعا ما.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم كيلو من المدينه الى ابها و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و عرفنا ان مدينة ابها و عرفنا انها من أهم مدن المملكة العربية السعودية و خصوصا من ناحية السياحة حيث تتميز مدينة ابها بوجود العديد من الاماكن السياحية و دمتم في أمان الله و حفظه.