اجمل اشعار الحب , اشعار جميلة في الحب والرومانسية , وهي من القصائد التي يبحث عنها الناس ويهتمون بها ويرددونها بصوت عالٍ ويلتزمون بالذاكرة، الحب بذرة تنبت داخل الإنسان وتعيش معه وتنمو معه وينمو معها إنه ملح ونور هذا الوجود، وهو حاجة فطرية لا تتغير أبدًا تمامًا مثل رغبة الإنسان في الشرب والأكل، و من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على اجمل اشعار الحب , اشعار جميلة في الحب والرومانسية.

اجمل اشعار الحب , اشعار جميلة في الحب والرومانسية

أكثر أنواع الشعر التي كتبها الشعراء العرب شيوعًا عبر التاريخ هو شعر الحب، شعر الشاعر لا ينقصه أبدًا مشاعر الحب أو الشوق أو الدوران، إليكم بعض قصائد الحب الجميلة والمختصرة، مع أسماء الشعراء الذين كتبوها:

  • يقول الشاعر أبو الطيب المتنبي من شعر الحب:

لِعَينَيكِ ما يَلقى الفُؤادُ وَما لَقي
وَلِلحبِّ مالَم يَبق مِنّي وَما بَقي

وَما كُنت مِمَّن يَدخل العِشق قَلبهُ
وَلَكِنَّ مَن يُبصِر جُفونكِ يَعشَقِ

وَبَينَ الرِضا وَالسُخطِ وَالقُربِ وَالنَوى
مَجالٌ لِدَمعِ المُقلَةِ المُتَرَقرِقِ

وَأَحلى الهَوى ما شَكَّ في الوَصلِ رَبهُ
وَفي الهجرِ فَهوَ الدَهر يُرجو وَيُتَقي

وَغَضبى مِنَ الإِدلالِ سَكرى مِنَ الصِبا
شَفَعتُ إِلَيها مِن شَبابي بِرَيِّقِ

  • يقول الشاعر اللبناني جبران خليل جبران وهو من شعراء المهجر:

يا بنت بيروت
ويا نفحة من روح لبنان القديم الوقور
إليك من أنبائه آية عصرية
أزرت بآي العصور
مرت بذاك الشيخ في ليلة
ذكرى جمال وعبير ونور
ذكرى صبا طابت لها نفسه
وافتر عنها رأسه من حبور
أسر نجواها إلى أرزه
فلم يطقها في حجاب الضمير
وبثها في زفرة فانبرت
بخفة البشرى ولطف السرور

اجمل العبارات عن الحب

على الرغم من قصرها إلا أنها أقوال شعبية يتم تداولها في يوم العيد الرومانسي مليئة بالولاء والمودة، ما يلي هو اجمل العبارات عن الحب وهي كالاتي:

  • لو كانت الحروف قادرة على النّطق لنطقك أجمل ألحان الموسيقى في حضرة عينيكِ الجميلتين، إلّا أنّها عاجز إلّا على الصّمت، لأنّ الصمت في حرم الجمال جمالُ.
  • أُحبّك الآن، وبعد ألف عام، أحبّك يا كلّ النساء، ويا أجمل الذكريات التي تحمل إلى قلبي إلى سعادته، كلّ عام وأنتِ فرحة العُمر، وشريكة السنين.
  • إنّ الحبيبة ليست فتاة من هذا العالم وحسب، بل هي العالم كلّه، هي مشاعر الانتماء والوفاء والإخلاص، هي الحب الحقيقي الذي يُخلق مع كلّ شمس.
  • أحبك يا أملي بعالم أجمل، أحبّك يا سندي الجميل الذي أعشق جميع تفاصيل وملامح شكله، أحبذك ولا بديل عن ذلك الحب حتّى الموت.
  • تقتلنا كلمات الحُب العالقة ما بين الصّدر والحنجرة، تقتلني فأقولها لكِ كلّ يوم، على الرّغم من أنّها لا تكفي لشيء، كلّ عام وأنتِ عشقي الكبير، وحبّي الأوّل والأخير.

كلمات قصيرة عن الحب

أجمل الكلمات القصيرة التي تنقل مشاعر العاشق في مناسبة ممتعة مثل يوم الحب، تبدأ بإخلاص بالحب وتقودهم للحبيب في المكان الآخر هي:

  • إنّ كلمات هي رسالتي في هذا اليوم الجميل، هذا الذي لا تنبض الزّهور به إلّا باسمك، ولا تحمل به العطور إلّا وسمك، كلّ عام وأنتِ عيدي.
  • بارك الله ملامحك العذبة التي تتعلّم منها الجياد الفروسيّة، وتُلقي عليها الأيّام دروسًا فتزيدها وردًا وحيويّة، كلّ عام وأنتَ زوجي الغالي.
  • أحبّك الآن، وأحبّك بعد ألف عام، لأنّك الرَّجل المُنتظر، ذلك الذي تتهافت في حبّه القلوب، وتتسّع في ذكره الأيّام، كلّ عام وأنتَ فرحتي السّعيدة.
  • لو كان الحب كلماتنا تُكتب لما توقّفت عن الكتابة يومًا ما، إلا أنّ الحب أرواحاً توهب، وقلوب تُسلب، فأسأل الله أن يسامحك على سرقة قلبي.
  • أنتَ جميل الوجه لطيف المشاعر، سيّد متعرّش على عرش القلب كأمير هارب من حكايا ألف ليلة وليلة، فكلّ عام وأنت نصيبي من الفرح اللذيذ، وعشقي الأوّل والأخير.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على اجمل اشعار الحب , اشعار جميلة في الحب والرومانسية، أكثر أنواع الشعر التي كتبها الشعراء العرب شيوعًا عبر التاريخ هو شعر الحب، شعر الشاعر لا ينقصه أبدًا مشاعر الحب أو الشوق أو الدوران، وتعرفنا أيضا على اجمل العبارات عن الحب، وكلمات قصيرة عن الحب.