كم كيلو من الرياض إلى دبي، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن المسافة بين مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية و مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، و لمعرفة كم كيلو من الرياض إلى دبي عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال.

كم كيلو من الرياض إلى دبي

يتوجه الكثير من سكان المملكة العربية السعودية و تحديدا سكان مدينة الرياض  إلى مدينة دبي الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بقصد السياحة و الترفيه، أو بغرض التسوق، حيث تعتد مدينة دبي من أفضل المراكز التجارية العالمية، تصل المسافة بين مدينة دبي و مدينة الرياض إلى 865 كيلومترًا تقريبًا.

مدة الرحلة من مدينة الرياض إلى مدينة دبي بالسيارة

تصل المسافة بين مدينة دبي و مدينة الرياض إلى 865 كيلومترًا تقريبًا، حيث يمكن للشخص اختيار الوسيلة التي تناسبه للوصول إلى مدينة دبي سواء كانت برية أو جوية أو بحرية ،فإذا قام الشخص باستخدام السيارة للوصول إلى مدينة دبي فهو يستغرق حوالي تسع ساعات، و قد تزيد عن ذلك عند قطع المسافة بالسيارة لتصبح نحو 975 كيلومترًا.

مدة الرحلة من مدينة الرياض إلى مدينة دبي بالطائرة

إذا قام  الشخص بالتوجه  إلى مدينة دبي انطلاقا من مدينة الرياض على متن الطائرة ، فالوقت الذي يستغرقه للوصول إلى دبي يكون حوالي ساعة و45 دقيقة فقط، بواسطة الطائرة يوفر الشخص كم ساعة من الرياض إلى دبي، فنجده يصل بسرعة.

مدة الرحلة من مدينة الرياض إلى مدينة دبي بحريا

بفضل الكثير من الأشخاص التوجه من مدينة الرياض إلى مدينة دبي عن طريق البحر، فيكون ذلك آمن لهم عن ركوب الطائرات ، و لكن تستغرق الرحلة من مدينة الرياض إلى مدينة دبي، عن طريق البحر حوالي أسبوع نظرًا لبُعد المسافة بين المنطقتين.

مدينة الرياض

  • مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • وهي ضمن مقاطعات المملكة الثلاثة عشر.
  • تقع مدينة الرياض في الأجزاء الوسطى من المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر في شرق منطقة نجد.
  • وقد اشتق اسمها من الكلمة العربية روضة، والتي تعني الحديقة أو المرج.
  • وتتميز مدينة الرياض بأنها من المدن القليلة التي نمت وتطورت بسرعة كبيرة.

إمارة دبي

  • تقع إمارة دبي في الجهة الجنوبية الغربية من الخليج العربي، تحديداً على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية.
  • تشترك الإمارة في حدودها من الجهة الجنوبية مع إمارة أبوظبي، ومن الجهة الشمالية الشرقية تحدُّها الشارقة.
  • ترتفع دبي حوالي 16 متر عن مستوى سطح البحر، وتُعتبر مدينة دبي عاصمة إمارة دبي، وهي ثاني أكبر إمارة بين الإمارات العربية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 4.114 كم مربع.
  • ويصل عدد سكانها إلى حوالي 2.446.675 نسمة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان كم كيلو من الرياض إلى دبي.