كم عدد سكان جزيرة الوراق؟ , شهدت السنوات الأخيرة زيادة في التحقيقات والتحقيقات في أسباب المعارك بين المصريين في جزيرة الوراق ورجال الأمن المصريين، صنفت جميع محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي هذه القضية على أنها الأكثر شعبية، وكان سبب الصراع عدم رغبة سكان جزيرة الوراق في مغادرة منازلهم، و من خلال السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على كم عدد سكان جزيرة الوراق؟.

أين تقع جزيرة الوراق

إحدى جزر جمهورية مصر العربية البالغ عددها 255 جزيرة تسمى جزيرة الوراق، تبلغ مساحتها أكثر من 1600 فدان و هي الأكبر و الأكثر شهرة في المجموعة و تعتبر أيضًا أكبر جزيرة من حيث الحجم، تقع بالقرب من نهر النيل في منطقة الوراق و تشكل القاهرة حدودها الجنوبية، تتميز جزيرة الوراق بالإسكان العشوائي و الانتهاكات القانونية في جميع أنحاء البناء، قررت الحكومة المصرية هدم الكثير من المنازل و المباني التي خالفت القانون، و نتيجة لعدم رغبتهم في مغادرة منازلهم في حي الوراق، تم اعتقال 14 من سكان جزيرة الوراق بحسب قوات الأمن المصرية.

كم عدد سكان جزيرة الوراق؟

جزيرة الوراق هي واحدة من أكبر و أبرز جزر دولة مصر، و هي جزيرة متصلة محافظة الجيزة و تقع على طول نهر النيل، أكثر من 60 ألف شخص يعتبرون جزيرة الوراق موطنًا لهم بما في ذلك الرجال و النساء و الأطفال و كبار السن، مصادر الدخل الرئيسية لسكان جزيرة الوراق هي الزراعة و صيد الأسماك، قد تكون محاصيل البطاطس و الذرة و الخضروات التي يزرعها أهالي جزيرة الوراق من أهم و أشهر المحاصيل الزراعية.

لماذا تم استبعاد جزيرة الوراق من المحميات الطبيعية

بعد استحواذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على 888.65 فدانًا من جزيرة الوراق، والتي تبلغ مساحتها حوالي 1295.5 فدانًا وبدء التطوير، أعلنت الحكومة المصرية مؤخرًا أنها استحوذت على 71٪ من أراضي الجزيرة كجزء من خطة تملك الجزيرة بأكملها:

  • وبحسب إعلان حكومي فقد تم نقل ملكية حوالي 2458 مسكناً أو في طور القيام بذلك، مما يدل على أنه تم استلام جميع أراضي الوقف باستثناء مساحة 23.5 قيراط.
  • بالإضافة إلى ذلك تم استلام 68 فدانًا من الأراضي بمساحة إجمالية 32.5 فدانًا كممتلكات للدولة، إلى جانب 35.5 فدانًا المتبقية.
  • وبحسب الحكومة فإن المرحلة العاجلة من خطة التنمية لجزيرة الوراق تتطلب إنشاء 94 عمارة سكنية بإجمالي 4092 وحدة سكنية بأحجام مختلفة.
  • بالإضافة إلى عدد من المرافق مثل المدارس ومكاتب طب الأسرة ومراكز الشباب ومراكز البيع بالتجزئة والخدمات والترفيه، يتم الآن بناء 40 برجًا بإجمالي 1744 وحدة سكنية.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم عدد سكان جزيرة الوراق؟، إحدى جزر جمهورية مصر العربية البالغ عددها 255 جزيرة تسمى جزيرة الوراق، تبلغ مساحتها أكثر من 1600 فدان وهي الأكبر والأكثر شهرة في المجموعة وتعتبر أيضًا أكبر جزيرة من حيث الحجم.