بعد 43 عام على قيادته لشؤون الدرك الملكي المغربية، انتقل القائد دو كور دارمي (القائد أول) حسني بنسليمان إلى التقاعد، ليكون بذلك آخر قيادات جلالة المؤسس الراحل الحسن الثاني الكبار، الذين اشتغلوا مع جلالة المفدى محمد السادس وخلف القائد بنسليمان (82 سنة) على رأس الدرك القائد دو دي فيزيون (فريق) محمد حرمو، القائد الراهن لسرية فرق القتالية التابعة للدرك الملكي موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان كم ثروة الجنرال حسني بن سليمان وعدد ابناءه.

من هو الجنرال حسني بن سليمان

وشكل القائد بنسليمان إلى جانب القائد الماضي عبد العزيز بناني، والقائد بوشعيب عروب، والقائد عبد الحق محمد (المدير العام الماضي لمديرية البحوث والمستندات مخابرات العالمية)، والمفتش العام الماضي للقوات المسلحة الاميرية، الذي مات قبل فترة قصية، الأعمدة الأربعة الأساسية في القوات المسلحة الوطنية المغربي، الذين كانوا موضع امان عند جلالة المفدى الراحل الحسن الثاني وخلفه ابنه المفدى محمد السادس.

وذكر بيان صدر ليل أول من أمس عن الديوان الاميري أن جلالة المفدى محمد السادس بصفته القائد الاول ورئيس قطاعات الحرب العامة للقوات الدفاعية الملكية، استقبل أول من أمس بالمقر الملكي في العاصمة الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب، والقائد الكبير دو كور دارمي حسني بنسليمان، وكذا القائد ويفيزون محمد حرموا.

اعمال الجنرال حسني بن سليمان

وشكر جلالة المفدى محمد السادس القائدين عروب وبنسليمان على الاعمال التي قدماها للأمة
وعين جلالة المفدى محمد السادس في وقت ماضي الجنرال دو كور دارمي عبد السميع الوراق في منصب العسكري العام للقوات الدفاعية الملكية، خلفا للقائد عروب المفتش العام الماضي للقوات المسلحة الاميرية وقائد المنطقة الشمالية، الذي خلف أيضا القائد بناني وذكر المرسوم أن القائدين عروب وبنسليمان أمضيا عملهما المهني تحت امرة الملك المتوفى الحسن الثاني، وجلالة محمد السادس، بحس عال من العمل والإخلاص والولاء، خدمة للمصالح الحكومية للأمة، مع نكران تام للنفس في تأديتهما لعملهما.

كم ثروة الجنرال حسني بن سليمان وعدد ابناءه

ووشح جلالة الملك محمد السادس القائدين عروب وبنسليمان بالحمالة المميزة لوسام العرش.
وارتبط اسم بنسليمان في المملكة بالسلطة وكرة الساحرة أيضا ورغم أنه شخصية معروفة لدى المغاربة بقامته الكبيرة وهيئته البدنية النشيطة، وحاضرة في المجلس العام بحكم المنصب القوي الذي كان يعمل فيه .

فإنه لم يسبق له أن أدلى بمعلومات أو حوارات اعلامية عن جهاز السلطات الملكي، الذي يعتبر من ابرز الركائز الدفاعية والعسكرية في المملكة ويجسد الدرك سلطة المملكة خارج نطاق المحافظات الواسعة، حيث يتولى الأمن بشكل كامل على سائر المناطق المملكة.

ويراقب الشوارع وحركة السير، وتحرس فرقه مداخل المحافظات والقرى ويتمتع رجال الشرطة الملكي في المملكة بصفة ضباط الشرطة الادارية، الشيء الذي يجعل منهم امتدادا للسلطة العامة، ويكلفون مهام التحريات في القضايا الكبرى والجرائم الصعبة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم ثروة الجنرال حسني بن سليمان وعدد ابناءه ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.