كم تبعد النماص عن خميس مشيط والباحه ,تمتاز المملكة العربية السعودية  بمدنها ومحافظاتها الأثرية ، فهي  لها تاريخ طويل وعريق وحافل بالإنجازات العظيمة والمشرفة منذ ان تم توحيدها على يد المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود, وسوف نتحدث خلال هذا المقال عن مدينة النماص السعودية ، وأهم معالمها ، وايضا عن المسافة بينها وبين بعض مدن السعوديه الأخرى.

محافظة النماص

ان مدينه النماص في غايه الجمال  فهي جنة الله في الارض, وهي محافظة سعودية تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات, وتعد محافظة النماص من أبرز الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية ، حيث لها من تاريخ عريق, وتحتوي مدينه النماص علي  الكثير من المعالم التاريخية والسياحية ، حيث تتسم بموقع جغرافي هام, وتوجد مدينة النماص جنوب غرب  السعودية ، بين منطقه عسير والباحة ، 140 كم شمال أبها, ويختلف موقعها الاستراتيجي ، حيث يمتد بداخلها الطريق الرئيسي المؤدي إلى الطائف ، وتحدها من الشمال محافظة بلكرنس ، ومن الجهة الجنوبية محافظة توما ، وأخيراً من الجهة الشرقية, ومن الجهة الغربية منحدرات تهامة ومن جهة الغرب تابل بمساحة 2280 كيلومترا مربعا.

مناخ مدينه النماص

ان من اسباب انجذاب السياح القادمين الى المدينة وخاصة السياح الاجانب من الخارج المناخ الرائع لمدينة النماص فهو  معتدل صيفاً، حيث تصبح الأرض مزروعة بالأعشاب والورود الجميلة، وفي الشتاء تنزل درجة الحرارة إلى 5 درجات تحت الصفر، ما يعني أنها في الشتاء بارده وماطره وايضا تشهد نزول الثلوج ، لهذا فإن قمم جبال المدينة مغطاة باللون الأبيض, ويجب التوضيح  ظاهرة الضباب الكثيف الذي يلامس سطح الأرض في فصلي الربيع والشتاء، والرؤية الأفقية لا تتعدى بضعة أمتار، بينما يتلاشى الضباب، ملامساً قمم الجبال في الصيف، وهذا يضيف لمسة جمالية للجبال والطبيعة الساحرة، وبالتالي فمن الأفضل الاستمتاع بجولة سياحية في فصل الصيف.

كم تبعد النماص عن خميس مشيط؟

تبلغ المسافة بين مدينتي النماص وخميس مشيط بوالي 179 كم ، حيث تاخد وقت السيارة ساعتين من اجل  قطع هذه المسافة ، بينما تستغرق الطائرة ساعة واحدة لتحلق فوق سماء المنطقتين وتقوم بنقل الركاب من ناحية أخرى ، بينما يغطي القطاع المسافة بينهما في 1.1 ساعة.

كم تبعد النماص عن الباحة؟

تعتبر مدينه الباحة من أصغر المناطق الإدارية في  السعودية ، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 10362 كيلومترًا مربعًا, و يقع عسير في الجهتين الجنوبية والشرقية ، وتم  انشاؤها في زمن الملك فيصل بن عبد العزيز ، بعد ارتباطه بالظفير, وتبعد الطريق المباشر بين الباحة والنماص 166 كم أي ما يقارب حوالي  ساعتين.

والي هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان كم تبعد النماص عن خميس مشيط والباحه ؟ وحيث تعرفنا على مدينة النماص الأثرية والمسافة بينها وبين المدن الأخرى من خلال موقع الجنينه.