عيد الحب هو يوم يعبر فيه الاحبة بشعورهم اتجاه بعضهم ، ويحتفل العالم سنويا بعيد الحب في ظل ظروف الحياة اليومية،
ويكون هذا اليوم فرصة للمحبين لتبادل الهدايا والعبارات الرومانسية الجميلة، ويبحث كل طرف عما يرضي الآخر، ولا يقتصر الأمر على المرتبطين فحسب، بل يتجاوز ذلك، فيمتد للمحبة بين أفراد الأسرة وزملاء العمل، والأقارب المختلفين، موقع الجنينة يقدم لكم هذا المقال بعنوان تاريخ عيد الحب2023.

تاريخ الفلانتين

عيد الحب 2023 يأتي في 14 فبراير طبقا لموعده المحدد دائما، والذي يعرف منذ مئات السنين باسم الفلانتين، وفي هذا العام يأتي يوم الفلانتين 2023، الإثنين المقبل، في ظل ظروف صعبة فرضها فيروس كورونا. لكن ومع انتشار اللقاحات فإن الأمر صار أخف وطأة عما قبل في السنتين الماضيتين.
وبحث عدد كبير من مستخدمي جوجل عن تاريخ عيد الحب 2023 بالهجري، أي موعده طبقا للتقويم الهجري لهذا العام، وهو يأتي في 13 من رجب الجاري، لعام 1444.

قصة عيد الحب

ويرجع أصل الاحتفال بعيد الحب العالمي لروايات تاريخية، لعل أبرزها رواية القديس الإيطالي سان فلانتين بعدما تم إعدامه في ذلك التاريخ بسبب عقده لعدد من الزيجات المسيحية في السر، فالنتاين كان وقتها عاش في روما خلال القرن الثالث الميلادي ، الإقحام قبل إمبراطور روماني ، حين كانت الديانة المسيحية مضطهدة في تلك الفترة، تقول الرواية أيضًا إن الجريمة وقعت في فالنتاين ، تزويج العشاق المسيحيين بعضهم البعض ، وذلك في خطأ واضح لأوامر الإمبراطور كلاوديوس الثاني ، منع الزواج آنذاك اعتقادا منه سبب وراء عزوف الشباب عن الخدمة العسكرية.

ومن المفترض أن يكون موعد الفلانتين 2023 فرصة لانتعاش عدد من التجارات والمبيعات بعد فترة كساد بسبب كورونا، على رأسها الورود والشيكولاتة والهدايا الأخرى، وهي تجارة تنتعش مع اقتراب ذلك التاريخ، في ظل بحث كثيرين عن هدايا مناسبة.

وبالنسبة لأعياد الحب، فإن المصريين يحتفلون بهذه المناسبة مرتين، الأولى في الـ14 من فبراير، والثانية في الـ4 من نوفمبر، ويعود ذلك الاحتفال لفكرة نشرها الكاتب الصحفي مصطفى أمين في جريدة “أخبار اليوم”، حين رأى جنازة لا يسير فيها إلا 3 أشخاص فقط، فتعجب من المشهد، وقرر أن يطرح فكرة أن يكون هذا اليوم عيدا للحب.

وقال أمين آنذاك: “نريد أن نحتفل في الرابع من نوفمبر بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب الأسرة وحب الجيران وحب الأصدقاء والناس جميعا، هذا الحب سيعيد إلينا كل قيمنا وفضائلنا”.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن عيد الحب وتاريخ يوم عيد الحب وأيضا قصة يوم عيد الحب، وبهذا موقع الجنينة يتمنى لكم يوماً جميل مليئ بالحب والأمل والجمال وأن يكون يوماً تستطيعون فيه وصف حبكم، ونشكركم على حسن المتابعة دمتم بأمان الله.